الوزير العازمي: وزارة التربية ملتزمه بما ورد في قانون الجامعات الحكومية

1573381539

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور حامد العازمي على الالتزام بما ورد في قانون الجامعات الحكومية رقم (76) والذي نص في المادة (40) على: “أن تنقل جامعة الكويت بكافة كلياتها ومراكزها وإداراتها والمباني والمرافق التابعة لها إلى موقع المدينة الجامعية المنشأة بالقانون رقم (30) لسنة 2004 المشار إليه، ويخصص الموقع المذكور لجامعة الكويت ويكون مقراً رئيسياً لها.
وتنشأ فور نفاذ هذا القانون وبمقتضى أحكامه جامعة حكومية باسم “جامعة عبد الله السالم” يتشكل مجلس إدارتها وفقاً لأحكامه، وتخصص جميع المباني والأراضي والمرافق التابعة لجامعة الكويت القائمة قبل نفاذ القانون لهذه الجامعة، ولا يجوز التنازل عنها إلا لجامعة حكومية بعد موافقة مجلس الجامعات الحكومية.
ونفى العازمي في تصريح صحافي ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام حول تخصيص مباني الجامعة في موقع كيفان أو أي مواقع أخرى في الجامعة لأي جهة خاصة، كما أشار إلى أن استمرار الجامعة في تشييد وبناء مواقف للسيارات جاء بناء على عقود قديمة أبرمتها الجامعة لحل مشكلة قلة مواقف الطلبة وللاستفادة من الموقع وتفادي الازدحام.
موضحاً أنه جاري العمل على تنفيذ مواقف للسيارات في المواقع الحالية والتي ستبقى لجامعة حكومية جديدة فور الانتقال الكلي لجامعة الكويت لمدينة صباح السالم الجامعية في الشدادية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.