ممثلة الكويت في «الدستور الغذائي»: سنواكب معايير سلامة الأغذية

1573557127

أكدت ممثلة الكويت في اجتماعات هيئة الدستور الغذائي العالمي بمنظمة الاغذية والزراعة «فاو» فايزة الرجعان المعوشرجي اليوم الثلاثاء نجاح الكويت وحرصها على تطبيق اعلى المعايير العالمية في سلامة الاغذية.

وقالت المعوشرجي بمناسبة تمثيلها الكويت في الاجتماعات المنعقدة بمقر «فاو» هذا الاسبوع ان “الكويت تطبق بدقة المواصفات المعيارية لهيئة الدستور الغذائي بالاضافة لمواصفات هيئة التقييس الخليجية”.

واضافت المعوشرجي ان الكويت مهتمة بتطبيق اعلى معايير السلامة الغذائية التي تواكب المعايير الدولية حيث “تعمل هيئة الغذاء على قدم وساق لمواكبة احدث التطورات بالتعاون الوثيق سواء مع دول مجلس التعاون الخليجي او في اطار هيئة الدستور الغذائي”.

كما اشارت الى دور اجهزة الهيئة و«لجنة سلامة الاغذية» التي تضم ممثلين من اجهزة الدولة المعنية ذات الصلة بمختلف جوانب تأمين سلامة الغذاء في تطبيق المعايير المعتمدة ومراقبة جميع واردات الاغذية قبل ان تصل الى الكويت.

وبينت كذلك اهمية التوعية التي يقدمها «قطاع تغذية المجتمع» للمستهلك والتاجر ومقدم الطعام من اجل النهوض بالصحة العامة وتوعية المجتمع بالعادات الغذائية السليمة وتجنب الممارسات الخاطئة والتعامل الامثل مع المواد الغذائية حتى لا تتعرض للتلف ولا تسبب امراض.

وشددت على ان ما انجزته الهيئة الكويتية رغم حداثة انشائها يعد نجاحا كاملا في النهوض بمهمتها الحساسة بفضل جهود الكوادر الوطنية الطموحة وعمق خبرتها في ضمان جودة الاغذية المستهلكة.

واوضحت المعوشرجي ان نظام الدستور الغذائي الذي اسسته منظمة الاغذية والزراعة «فاو» مع منظمة الصحة العالمية عام 1963 يعد آداة دولية لا غنى عنها في التصدي للتحديات الناشئة عن اتساع نطاق التجارة الدولية والتي تقدر بنحو تريليوني دولار ومليارات الاطنان التي تتنقل وتسوق سنويا.

وقالت ان مناقشات هيئة الدستور الغذائي الحالية في روما تنصب على التحديات التي تواجه الدول الوطنية في تفعيل الآليات المعتمدة والانظمة الرقابية لبلوغ افضل النتائج في تحقيق اعلى معايير السلامة والجودة وفق المواصفات الدولية للاغذية.

واضافت ان الكويت من هذا المنطلق حريصة على المشاركة والمساهمة في اعمال هيئة الدستور الغذائي وتطبيق المواصفات الدولية للاغذية والخطوط التوجيهية ومدونات الممارسات المتعلقة بسلامة الاغذية جودتها والعمل وفق اسس علمية سليمة واعتماد توصيات الهيئة الدولية في التشريعات الوطنية وتطبيق اجراءات السلامة الغذائية داخل الكويت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.