«الشؤون»: افتتاح فرع للتدقيق على ملفات المساعدات الاجتماعية في أشبيلية

547032_832015141376_-_qu65_rt728x0-_os295x364-_rd295x364

كويت تايمز: اعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري وأنه تم فتح فرع للتدقيق على ملفات المساعدات الاجتماعية في منطقة اشبيلية.

وتفقد المطيري اليوم الاثنين النزلاء في مجمع دور الرعاية الاجتماعية للتعرف على متطلباتهم وتوزيع العيادي عليهم وتهنئتهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المطيري في تصريح للصحافيين إن الزيارة تهدف إلى تقديم التهاني وتوزيع العيادي ولم الشمل والتعرف عن قرب على التحديات التي تواجه النزلاء والعاملين لتذليلها وازالتها.

وأضاف المطيري أن تلك الزيارة عادة سنوية تقوم بها الوزارة ممثلة بقيادييها وعلى رأسهم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح متمنيا دوام الفرح والاعياد على الكويت وشعبها في ظل قيادتها الحكيمة.

وحول لجان متابعة المساعدات الاجتماعية أوضح أنها مستمرة في عملها وأنه تم فتح فرع في منطقة اشبيلية للتدقيق على الملفات المتعلقة بها مؤكدا أن الوزارة لا تحيل اي ملف للنيابة العامة الا اذا ثبت قانونيا وجود اي خطأ أو عبث في البيانات أو نقصها.

وذكر أنه يتم اتخاذ الاجراءات القانونية وفق المعطيات المتوفرة لذلك مبينا أن الوزارة لا توقف اي ملف مساعدات الا بعد منح صاحبه مهلة مدتها ثلاثة أشهر لاستكمال البيانات المطلوبة وأن الوقف الفوري لاي ملف لا يتم إلا في حال اكتشاف تزوير واضح فيه.

وعن التعاون مع وزارة التجارة والصناعة في اطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتكليف الجهتين متابعة ومراقبة الاسعار أشار المطيري الى أن فرق التفتيش المشتركة مستمرة في جولاتها على الجمعيات التعاونية للتأكد من تثبيت الاسعار.

وأفاد بأن التقارير المقدمة بهذا الشأن تثبت التزام الجمعيات بالأسعار من دون أي زيادة تذكر لافتا إلى أن (الشؤون) تنسق مع (التجارة) لتوزيع اللوحات الارشادية والتوعوية في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية وذلك ضمن حملة (اشتر وقارن) التي ستطلق قريبا.

وقال ان أي زيادة مبررة في الاسعار تتم دراستها من قبل اللجنة المختصة في وزارة التجارة التي تضم اعضاء من وزارة الشؤون واتحاد الجمعيات التعاونية مؤكدا الحرص على تثبيت الاسعار في الوقت الحالي للتأكد من عدم وجود زيادات مصطنعة تنعكس سلبا على المواطنين أو المقيمين في البلاد.

وذكر ان الجمعيات التعاونية أصدرت التعاميم الرافضة لأي زيادات وأنها تعمل بها وتنفذها على أكمل وجه لافتا إلى أنه لم تسجل أي مخالفة تذكر على الجمعيات في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالمشاريع الجديدة في دور الرعاية الاجتماعية كشف المطيري عن وجود الكثير من المشاريع التطويرية الجديدة بتوجيهات من الوزيرة الصبيح ومنها إعادة تطوير وتحديث مجمع الرعاية الاجتماعية إضافة إلى مناقصات تشغيلية وتطويرية في طور الطرح.

من جانبه قال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالانابة حمد الخالدي إن هذه الزيارة هي عادة سنوية لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء وتمثل فرصة لتجمع المسؤولين والعاملين والنزلاء من مسنين ومعاقين وابناء الحضانة وكل النزلاء.

وأشاد الخالدي بحرص وزيرة الشؤون ووكيل الوزارة والقياديين على القيام بمثل هذه الزيارات في ايام الاعياد حيث يكون لها اثر طيب في نفوس الجميع.

وشارك في الزيارة الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في الوزارة سعد الخراز ونائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة ماجد الصالح وعدد من المديرين والمراقبين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.