الخراز: مخاطبة “الفتوى والتشريع” للوقوف على كيفية تطبيق قانون الصيدليات بالجمعيات التعاونية

1573715702

أكد وزير الشؤون الاجتماعية، سعد الخراز، استمرار الوزارة والهيئات التابعة لها في المضي قدما نحو تحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد ” كويت جديدة 2035 ” وخاصة في ما يتعلق برعاية وتأهيل ذوي الاعاقة وتنفيذا للاتفاقيات الدولية في هذا المجال، مشيدا في هذا الصدد بالجهات المشاركة في حملة ” شركاء لتوظيفهم ” والتي اسفرت عن توظيف أعداد من ذوي الاعاقة في البنوك المحلية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال حفل تخريج الدفعة الثالثة لمعهد البناء البشري، والأولى لفئة ذوي الإعاقة وذلك ضمن فعاليات حملة شركاء لتوظيفهم للعام التدريبي 2018-2019.

وذكر الخراز أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تعمل بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية لمتابعة نسب توظيف ذوي الإعاقة في القطاع الحكومي، مشيرا إلى أن السعي من أجل توظيف هذه الفئة في القطاع الخاص كان هدفا لدينا، ومستمرون في ذلك في اطار الشراكة المجتمعية مع كافة الجهات المعنية .

وردا على سؤال حول مشروع تسويق منتجات ذوي الإعاقة، كشف الخراز أنه تم فتح الجمعيات التعاونية كمنفذ لبيع هذه المنتجات ومستمرون في دعم هذا التوجه ولدينا تنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف لإقامة ورش خاصة في منطقة صباح الاحمد لذوي الاعاقة، لافتا الى السعي من اجل منح ذوي الاعاقة الاولوية في مبادرات المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الصندوق الوطني لرعاية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وحول قضية الصيدليات في الجمعيات التعاونية ذكر الخراز ان هناك قانون ينظم هذا العمل وهناك جهود ل‍وزارة الشؤون في هذا الصدد بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية ووزارة الصحة حيث قمنا بترشيح موظفين من الشؤون لمتابعة هذا الامر فضلا عن مخاطبة الفتوى والتشريع للوقوف على كيفية تطبيق القانون في ما يخص الجمعيات التعاونية وننتظر رد الفتوى في هذا الجانب لوضع لائحة تنظم كيفية تطبيق القانون في الجمعيات التعاونية .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.