وزارة الصحة: الصيدليات الإشعاعية ضرورية للتوسع باستخدام المواد الدوائية

أكد مدیر منطقة مبارك الكبیر الصحیة الدكتور سعود الدرعة ضرورة وجود الصیدلیات الاشعاعیة لمواكبة التوسع في استخدام المواد الدوائیة المشعة لتشخیص وعلاج الأمراض.
وقال الدرعة في كلمته خلال افتتاح ورشة الطب النووي بعنوان “المعجلات الذریة والدوائیات المشعة المستخدمة للتصویر البوزیتروني” إن التقدم في مجال الطب النووي مرتبط بتطور إنتاج الدوائیات المشعة المھمة لتشخیص العدید من الأمراض.
وأشار إلى أنه مع التوسع في استخدام المواد الدوائیة المشعة لتشخیص وعلاج الأمراض أصبح وجود المعجلات الذریة والصیدلیات الاشعاعیة مھما جدا لتوفیر علاجات أكثر فاعلیة.
وأكد أن الورشة تأتي انطلاقا من حرص الوزارة على مواكبة آخر المستجدات في مجال الطب النووي وانتاج المواد الدوائیة المشعة حسب المعاییر والإرشادات والتوصیات الدولیة ذات الصلة.
وأضاف أن الورشة التي تستمر یومین تقدم شرحا لأنواع المعجلات الذریة والتقنیات المستخدمة في انتاج المواد الدوائیة المشعة فضلا عن مناقشة إنشاء وتجھیز الصیدلیات المشعة لتوافق نظام ممارسة التصنیع الجید المعتمد عالمیا وذلك لضمان انتاج المواد الدوائیة المشعة وفقا لمعاییر الجودة.
وبین ان الھدف الرئیسي من ورشة العمل ھو مناقشة أحدث التطورات في مجال السیكلوترون المواد الصیدلانیة المشعة وتناول موضوعات مختلفة حول تطویر وإنتاج واستخدام النظائر المشعة التشخیصیة والعلاجیة والمستحضرات الصیدلانیة الإشعاعیة بالإضافة إلى المسائل التنظیمیة والترخیصیة المتعلقة بإنتاجھا.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.