«بلدية الكويت»: حل جذري لمشكلات «جليب الشيوخ» خلال 3 أشهر

أكد المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي اليوم وضع حلول جذرية لمشكلات منطقة جليب الشيوخ خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وإرسالها بعد ذلك إلى مجلس الوزراء للبت فيها.

وقال المنفوحي في تصريح للصحافيين عقب جولة ميدانية قام بها الفريق الحكومي المكلف في حل مشكلة منطقة جليب الشيوخ بحضور وكيل وزارة الداخلية عصام النهام إنه بعد انقضاء الثلاثة أشهر الأولى سيتم دراسة النتائج وتقييمها ومن ثم وضع خطة لثلاثة أشهر أخرى لوضع تصور وحل نهائي يقدم لتلك المشاكل.

وأشاد بأداء الفريق الحكومي المشترك إذ استطاع خلال مدة قصيرة من حل الكثير من مشاكل النظافة والأسواق العشوائية مبيناً أن الفريق أغلق 120 محلاً وقطع التيار الكهربائي عن 43 عقاراً مخالفاً.

وذكر أن الفريق قام أيضاً برفع نحو 10 آلاف طن من المواد الإنشائية والمهملات وأزال 223 مظلة تجارية داخل المنطقة إلى جانب ضبط نحو 140 بائعاً جائلاً تمت إحالتهم الى إلجهات المختصة.

وذكر أن الفريق سيقوم في الثلاثة أشهر المقبلة بإغلاق نحو 2700 محل غلقاً إدارياُ متكاملا والتأكد من عدم عودتها لمزاولة نشاطها مرة أخرى، لافتا إلى وجود الكثير من المنازل السكنية التي يتم استخدامها لأنشطة تجارية مخالفة مثل المطابخ المركزية والمصانع المختلفة.

وأوضح المنفوحي أن وزارة الكهرباء والماء استطاعت التوصل للأشخاص الذين يقومون بسرقة كابلات الكهرباء من المنازل وسيقومون باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم مشيراً إلى أن الفريق يعمل حالياً على وضع حلول مؤقتة ودائمة لتلك المشاكل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.