التعاون الاسلإمي: مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي انتهاك صارخ للقانون الدولي

اعربت منظمة التعاون الاسلامي اليوم الثلاثاء عن رفضها وادانتها لتصريحات وزير الخارجية الامريكي بشأن “اعتبار الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي لا يتعارض مع القانون الدولي”.
واكدت المنظمة في بيان صحفي ان مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وخاصة قرارات مجلس الأمن الدولي ارقام 446 و452 و465 و476 و478 و2334.
وشدد البيان على ان كل تلك القرارات الدولية تؤكد ان الاستيطان الاسرائيلي غير قانوني ويشكل اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني.
وقال ان هذا الموقف الامريكي المنحاز للاحتلال الاسرائيلي يعد تحديا للاجماع الدولي مؤكدا انه لن ينشئ حقا ولن يكتسب شرعية ومن شأنه تقويض سيادة القانون الدولي والجهود الدولية لاحلال السلام القائم على رؤية حل الدولتين.
ودعا المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ اجراءات ملموسة من اجل الوقف الكامل لسياسة الاستيطان الإسرائيلية على كامل الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف بما يحقق السلام القائم على رؤية حل الدولتين ويسهم في اشاعة الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وكان وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو اعلن امس الاثنين ان ادارة الرئيس دونالد ترامب تعمل على تغيير نهج الادارات الامريكية السابقة فيما يتعلق بقضية المستوطنات الاسرائيلية.
وذكر انه “بعد دراسة مستفيضة ودقيقة لجميع جوانب النقاش القانوني حول هذه القضية ترى الادارة ان انشاء مستوطنات مدنية اسرائيلية في الضفة الغربية لا يتعارض في حد ذاته مع القانون الدولي”.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.