«التجارة»: سكر التموين خالٍ من أي ملوثات.. وتجمعاته الصغيرة «سكر متكتل» غير مضر

543585_وزارة_التجارة_-_Qu65_RT728x0-_OS400x400-_RD400x400-

كويت تايمز: أعلنت وزارة التجارة والصناعة إن نتائج الفحص المخبري الذي أجرته الوزارة على عينات عشوائية من سكر التموين أثبتت سلامته من وجود أي مواد غريبة، مشيرة إلى أن نتائج الفحص أكدت خلو سكر التموين من أي مخاطر.

وأوضحت الوزارة في بيان صحافي أن «التجارة» تفاعلت بشكل سريع مع ما أثير من معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود مواد غريبة في سكر التموين، مشيرة إلى انه حرصا من الوزارة قامت على الفور بإجراء فحص مختبري بمعامل البلدية شمل عينات تم أخذها من مراكز توزيع تموين مختلفة.

وأضافت إن نتائج الفحص أظهرت أن عينات السكر صالحة للاستهلاك الآدمي، من أي ملوثات، وأن الكتل الصغيرة التي تم رصدها في سكر التموين من بعض المستفيدين من نظام التموين عبارة عن سكر متكتل، واستخدامها غير مضر بالصحة وليس له أي تداعيات صحية تثير المخاوف.

وبينت الوزارة أنه رغم افتقاد المعلومات المثارة في هذا الخصوص لأي دليل يدعمها، إلا أن «التجارة» تحركت على الفور لاستيضاح الحقيقة، والاطمئنان إلى سلامة منتج السكر في التموين من أي أضرار صحية، لافتة إلى أنه لما لهذه المعلومات من أهمية رقابية قصوى لم تهدأ الوزارة حتى حصلت على شهادة صحية رسمية تؤكد سلامة سكر التموين من أي مخاطر.

وأوضحت، أن «التجارة» لا تتهاون في اتخاذ جميع التدابير المطلوبة لحماية المستهلك من أي تلاعب بالصحة، حتى لو كان ما يثار بخصوص ذلك مجرد إشاعة، مفيدة بأن رقابة الوزارة الدقيقة على الأسواق يشمل سلع التموين وكذلك السلع التي تباع في خارجه.

وطالبت «التجارة» كل من يدع بعدم سلامة أي منتج غذائي متداول في الكويت إلى التقدم للوزارة بما لديه من اثباتات تؤكد صحة كلامه، داعية جميع مستخدمي التواصل الاجتماعي إلى التحقق من أي معلومات لديهم قبل نشرها لتجنب تداول الأخبار المغلوطة أو غير الدقيقة والتي من شانها إثارة موجة فزع غير مستحقة بين المستهلكين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.