«أسيكو» وكيل حصري لمواقف السيارات الذكية في الكويت ودول الخليج

d5v4-5

كويت تايمز: أعلنت شركة اسيكو للإنشاءات حصولها على الوكالة الحصرية لأنظمة مواقف السيارات الذكية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات الإيطالية المتخصصة في هذا المجال.
وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة أحمد غسان الخالد خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الأول للإعلان عن بدء الشركة في تنفيذ أول مشروعاتها للمواقف الذكية في السوق المحلي من خلال تعاقدها مع إحدى الشركات، حيث توفر تلك المواقف نحو %50 من قيمة الأرض والخرسانات المستخدمة في تنفيذ المواقف، مشيرا إلى أن المشروع الذي سيتم تنفيذه من قبل «أسيكو» يتسع فيه مبنى مواقف السيارات الذي سيتم تشييده لعدد 420 سيارة على مساحة 900 متر مربع فقط، وذلك باستخدام احدث نظام مواقف روبوت في العالم، حيث تم بالفعل الحصول على كل الموافقات والبدء فى تنفيذ المشروع الذي سيصل طوله إلى 30 متراً، ليكون بذلك من أعلى مواقف السيارات الذكية في العالم.
وأعرب الخالد عن أمله أن تكون المواقف الذكية بديلاً مناسباً لمواقف السيارات التقليدية المطبقة حالياً في عدد من دول المنطقة الخليجية والعربية، وحلا مناسبا للازدحام الذي تعاني منه بعض المناطق، مؤكدا ان الحاجة أصبحت ماسة إلى حلول عصرية لمواقف السيارات، لا سيما في ظل التزايد المضطرد في أعداد السيارات في المدن والطرقات، حيث يعتبر نظام مواقف السيارات الذكية من أحدث الأنظمة العالمية المعتمدة حالياً في عدد كبير من دول العالم للقضاء على ظاهرة تكدس السيارات حول المباني وعلى جوانب الطرقات، والقضاء على الازدحام الذي تعانيه كثير من المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية.
وأضاف أنه في ظل النمو المضطرد للمدن السكنية والمناطق الحضرية، فإن التحدي الرئيسي أمام كثير من الدول أصبح يتمثل في كيفية إدماج الحلول الذكية لمواقف السيارات ضمن أنظمة بناء وتصميم المباني السكنية والتجارية على حد سواء، لذا فإنه يمكن القول إن أنظمة «اسيكو» الذكية لمواقف السيارات تأتي لتقدم مجموعة واسعة من الحلول التي يمكن تخصيصها وفقا للمتطلبات المحددة لكل مشروع على حدة.
واشار الخالد إلى أن شراكة «أسيكو» مع كبرى الشركات الإيطالية المتخصصة في توفير حلول المواقف الذكية، إلى جانب فريقها المؤهل من المهندسين والفنيين، مكنتها من توفير حلول آلية وميكانيكية لأنظمة مواقف السيارات للقطاعات السكنية والتجارية على حد سواء، خاصة إذا ما عرفنا أن حلول مواقف السيارات الذكية التي أصبحت توفرها «أسيكو للإنشاءات» يمكن أن تدار من خلال استخدام النظم الحاسوبية المتطورة، وذلك لضمان تقديم أقصى درجات الجودة والكفاءة.
واوضح أن العديد من دول العالم بدأت بالفعل في اعتماد وتطبيق أنظمة مواقف السيارات الذكية، لما لها من فوائد في توفير مساحات أكبر  للأعداد المتزايدة من السيارات حول العالم، فضلاً عن سهولة التعامل مع هذه الأنظمة من خلال برامج حاسوبية دقيقة.
وخلال المؤتمر الصحافي، أعرب الخالد عن أمله في أن يعي المسؤولون في دولة الكويت مدى أهمية مثل هذه النظم الجديدة في المساهمة في حل الأزمة المرورية والإسكانية، وأن تحذو الكويت حذو كثير من الدول المتقدمة التي طبقت هذه الأنظمة، وان يصبح نظام مواقف السيارات الذكية الجديد جزءاً من الخطط التنموية الحديثة للدولة، لما له من فوائد جمة في المساهمة في حل الأزمة المرورية، والقضاء على ظاهرة الوقوف الخاطئ على جانبي الطرقات والمجمعات السكنية والتجارية في مختلف مناطق الكويت.
وقال ان من بين الحلول التي يمكن أن تساهم في توفيرها «اسيكو للإنشاءات»:
1 – دراسات ومقارنة للأنظمة لاختيار أفضل حلول تتناسب مع دراسات الجدوى لكل مشروع حسب متطلباته.
2 – تقديم دراسات هندسية لاختيار أفضل حلول لتوفير اكبر عدد من السيارات وأعلى جودة للنظام بأحدث تكنولوجيا وأقل تكلفة ممكنة.
3 – تصاميم معمارية وإنشائية وخدمية كاملة للمبنى، بدءاً من الإنشاء ووصولاً الى تصميم البرامج المستخدمة لتشغيل النظام.
4 – اختيار وتنفيذ أفضل الأنظمة الإنشائية وإمكانية دمج المبنى مع نشاطات أخرى مثل المباني السكنية او المجمعات التجارية او المباني الحكومية.
5 – تنفيذ وصيانة ومتابعة المبنى والنظام لضمان اعلى كفاءة تشغيل.
6 – توفير فريق عمل مشترك يضم أفضل الكفاءات المحلية والكفاءات الأوروبية.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.