لماذا تفشلين في إنقاص وزنك بالحميات الغذائية؟

%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b0%d8%a7-%d8%aa%d9%81%d8%b4%d9%84%d9%8a%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d8%a5%d9%86%d9%82%d8%a7%d8%b5

كويت تايمز: رغم تجربتك للعديد من الحميات الغذائية، إلا أنك تفشلين في إنقاص وزنك، أو الوصول لقوام مثالي! كريستين مايكل خبيرة في الانظمة الغذائية ومؤلفة كتاب How to lose weight تقول: لا يجب أن تظني أن اتباع نظام غذائي، يعد طريقة سريعة أو سهلة لفقد الوزن، فهذه هي الوصفة التي تبعث على الشعور بالاحباط، فمن الأسباب التي ينتج عنها فشل محاولات اتباع النظام الغذائي، هو التوقعات غير الواقعية لبعض الأشخاص، حول قدر الوزن الذي سوف ينقصوه أو الوقت المستغرق في هذا الأمر.

وهناك سبب آخر أيضا؛ وهو أنهم لا يضعون أمامهم احتمال وجود أي إخفاقات ولا يضعون خطة لكيفية التعامل معها.

ولا يعتمد فقد الوزن على وضع قائمة التحفيز التي يمكن أن تتناسب مع أي فرد، فكما يختلف كل شخص عن الآخر، يختلف كل حل من حلول التخسيس، ويتم تخصيصه بحيث يتناسب مع أسلوب حياة كل شخص يرغب في النحافة، وتفضيلاته وسلوكياته، وهي عملية يمكن ان تستغرق وقتا وغالبا ما تقوم على اسلوب المحاولة والخطأ.

الخلاصة أن ليس كل ما جربتيه وفشل في إنقاص وزنك، كان مناسبا لطبيعة جسمك أو عاداتك، فربما كان عليك تغيير بعض من عاداتك، وتناول أصناف والامتناع عن غيرها، تبعا لطبيعة لجسمك ونشاط هرموناتك، ومقدار ما تمارسيه من نشاط بدني يوميا، علاوة على أن تكون توقعاتك في مقدار الخسارة معقولة، والأفضل أن تبتعدي عن التوقعات الكبيرة، والسريعة لانها ستصيبك بالإحباط. قبل أن تدخلي في نظام جديد يجب أن تستعدي بمعلومات كافية عن جسدك وحالته وما يناسبه وما تحتاجيه وذلك من خلال بحثك وبدعم من أخصائي تغذية.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.