السفير الشرهان: الكويت حريصة على المساهمة الفعالة في «حوار التعاون الآسيوي» بتايلند

552447_a4632643-ba7b-47df-9363-5b8ea7722cc8_-_qu65_rt728x0-_os422x348-_rd422x348

كويت تايمز: أكد سفير دولة الكويت لدى تايلند عبدالله الشرهان اليوم أهمية مشاركة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في مؤتمر القمة الثاني لمنتدى حوار التعاون الآسيوي المقرر إقامته في العاصمة بانكوك خلال الفترة من الثامن الى العاشر من أكتوبر الجاري بمشاركة 34 دولة.

وقال السفير الشرهان في تصريح صحافي إن «مؤتمر القمة الأول لمنتدى حوار التعاون الآسيوي عقد في الكويت بمبادرة من سمو الأمير عام 2012 في إطار اهتمام سموه بالتنمية الاقتصادية وحرصه على أن تكون القارة الآسيوية أحد المحاور الرئيسية لجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا إقليميا»، مضيفاً: «إن حوار التعاون الآسيوي يمثل أهمية قصوى بالنسبة الدول الآسيوية التي تسعى إلى تعزيز الروابط والشراكة فيما بينها في مواجهة الصعوبات والتحديات التي تحول دون تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعوبها».

وذكر إن «قارة آسيا تتميز بالمساحة الشاسعة وعدد السكان الكبير والموارد الهائلة»، مؤكدا أنه «إذا جرى استثمار تلك المميزات فإن الفائدة ستعم على جميع الدول الأعضاء البالغ عددها حتى الآن 34 دولة».
وأوضح أن «الحوار يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة والاستثمار والنهوض بالتعليم وتطوير التكنولوجيا والرعاية الصحية والأمن الغذائي وتعزيز القدرة التنافسية الآسيوية في السوق العالمي، إضافة إلى إنشاء روابط شراكة فيما بين مجموعات القارة الآسيوية».

وأكد أن «الكويت تحرص منذ تأسيس حوار التعاون الآسيوي في عام 2002 على المساهمة الفعالة والبناءة لتحقيق الأهداف المرجوة بالتعاون مع الدول الأعضاء في هذا الحوار»، لافتاً الى أن «استضافة الكويت مقر الأمانة العامة للحوار يرجع لإيمانها بأهميته وما يمكن أن يحققه للدول الآسيوية من تقدم وازدهار».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.