غرفة للصراخ في مصر.. للمصابين بالضغط النفسي

552699_55555555555555555jpg_-_qu65_rt728x0-_os702x289-_rd702x289

كويت تايمز: هل شعرت يوماً أن هناك رغبةً داخلك للصراخ، لكنك عجزت عن ذلك لوجودك بين الأشخاص؟ إن كنت في مصر مقيماً أو زائراً ومررت بتلك الرغبة، فإنه أصبح ذلك متاحاً من خلال أول غرفة صراخ «scream room» في بلد الفراعنة على غرار ما يتواجد في عدد من دول الغرب.

ما عليك سوى التوجه إلى مدينة 6 أكتوبر (محافظة الجيزة) والذهاب إلى مقهى الكتب «باب الدنيا»، فهناك يحق لك تسجيل اسمك ضمن راغبي الدخول للغرفة وانتظار دورك دون دفع أي مقابل مالي.

عليك أن تترك هاتفك بالخارج، وتكون بداخل الغرفة لمدة 10 دقائق، وتصرخ كما تشاء ولن يسمعك احد، إذ إن الغرفة محاطة بعازل للصوت، وكذلك تم تجهيز آلة درامز إذا ما رغبت في استخدامها، ثم تخرج بعد أن فرغت شحنة الطاقة السلبية بداخلك.

صاحب «باب الدنيا» عبدالرحمن سعد تحدث لـ «هافينغتون بوست عربي»، قائلاً إن المشروع بدأ قبل 3 سنوات، وكانت الفكرة الأولى تكوين مؤسسة ثقافية شاملة يكون بها مكان مخصص للقراءة في ذات الوقت نقوم بعمل ورش لتعليم المزيكا وحفلات أندرجراوند.

وتابع سعد أن الهدف منها هو تفريغ الطاقة السلبية، والصراخ بحرية في أماكن لا يسمعهم أو يراهم فيها أحد، وبعيداً عن انتقاد الناس.

وعن مدى التأثير الطبي لتلك الطريقة في العلاج النفسي، يقول الدكتور عماد محجوب، أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، إنها مفيدة للأشخاص الذين يتعرضون لضغوط شديدة أو الإهانة الشديدة وليس لديه قدرة للتعبير عنها.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.