رابطة «الطب النووي» الكويتية تشارك في دورة إقليمية بتايلاند

RXLQLXWLCQTUJJJRRYHIVLHB

كويت تايمز: شاركت رابطة «الطب النووي والتصوير الجزيئي» الكويتية في دورة تدريبية إقليمية حول «مبادئ استخدام الدوائيات المشعة في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية» والمقامة في بانكوك بمملكة تايلند برعاية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال الاستشاري بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس الرابطة الكويتية للطب النووي الدكتور فهد عبد الرحمن معرفي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة، إن الدورة التي استمرت خمسة أيام اختتمت أعمالها اليوم، لافتا الى مشاركته كمحاضر خبير ومستشار معتمد لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الطب النووي والتصوير الجزيئي.

وأضاف معرفي أن هذه هي التجربة الثانية له مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تدريب الأطباء ضمن قارة آسيا حيث أن الكويت تعتبر من الدول المتصدرة في تخصص الطب النووي والتصوير الجزيئي.

وأوضح أن المشاركة شملت خبراء آخرين من أستراليا وبلجيكا رشحوا من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإضافة الى ستة أطباء محليين.

وتطرق الى اجتماع بصفته رئيس الرابطة الكويتية للطب النووي مع نظيره التايلندي إذ تم مناقشة سبل التعاون المتاحة على مستوى تدريب وتبادل الأطباء وعقد الأبحاث العلمية المشتركة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.