«العميد» والعربي… لاستعادة نغمة الفوز

555710_999_-_qu65_rt728x0-_os300x194-_rd300x194

كويت تايمز: لن تشهد الجولة الرابعة من «دوري فيفا» لكرة القدم مباريات قمة بين أطراف المنافسة التقليدية على اللقب.

وتفتتح الجولة اليوم بإقامة ثلاث مباريات، تجمع الاولى بين خيطان و«الكويت»، والثانية بين الساحل مع اليرموك، فيما يلتقي في الثالثة العربي مع الصليبخات.

وتستكمل الجولة غداً بأربع مباريات فيحل القادسية ضيفاً على برقان، والشباب ضيفاً على كاظمة، كما يلتقي التضامن مع السالمية، والجهراء مع الفحيحيل، فيما يستريح النصر الثالث (6 نقاط).

في أولى مباريات اليوم، يعود «الكويت» الى المسابقة بمواجهة خيطان بعد ان استراح في الجولة السابقة ودخل معسكرا سريعا في القاهرة بقيادة المدرب محمد عبدالله الذي حل مكان الفرنسي لوران بانيد.

وكان «الأبيض» سقط في فخ التعادل مع ضيفه اليرموك في الجولة الثانية وهو يملك اربع نقاط في المركز السادس.

ويدخل «العميد» المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب فهد العنزي الذي يخضع للعلاج المكثف تحت اشراف الدكتور الاسباني الشهير رامون كوغات الذي يزور البلاد حاليا.

واعتاد «الكويت» على الاستفادة من «الصدمة الايجابية» إثر إقالة مدرب وقدوم آخر خاصة وان البديل من الوجوه المألوفة في الإدارة الفنية للفريق ويرافقه منذ أكثر من 10 أعوام.

من جهته، يشغل خيطان المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط حصدها في الجولة السابقة بفوزه الاول هذا الموسم والذي تحقق على حساب اليرموك بهدف وحيد.

ورغم افتقاد خيطان لعدد من لاعبيه المؤثرين مثل عمر حبيتر والمصري عمرو عبدالفتاح ومبارك نصار الذين انتقلوا الى أندية اخرى داخل وخارج البلاد، الا ان الفريق قدم أداء لا بأس به في المباريات السابقة وهو قادر على استعادة وضعه كفريق مزعج خصوصا للمنافسين على اللقب.

وفي المباراة الثانية، يلعب الساحل العاشر (4 نقاط) مع اليرموك الثالث عشر (نقطة واحدة)، في لقاء يسعى من خلاله الأول الى التقدم مجدداً بعد ان تعثر في الجولة السابقة بالتعادل مع الصليبخات من دون أهداف، علماً بأنه فجّر أولى مفاجآت الموسم بإسقاطه السالمية 2-1 في عقر داره ضمن الجولة قبل الماضية.

أما اليرموك، فيأمل هو الآخر في استعادة مستواه الذي أهّله لخطف نقطة التعادل من «الكويت» في الجولة الثانية، وتجاوز خسارته المفاجئة أمام خيطان بهدف الأسبوع الماضي.

وفي المباراة الثالثة، يسعى العربي للعودة الى سكة الانتصارات من بوابة ضيفه الصليبخات بعد ان اكتفى في المرحلتين السابقتين بالتعادل مع القادسية سلبا والسالمية بالنتيجة ذاتها.

ويحتل «الأخضر» المركز الخامس برصيد خمس نقاط ويطمح مدربه فوزي ابراهيم الى انتزاع النقاط الثلاث امام الصليبخات كي يبقى فريقه على مقربة من أهل القمة، ولكن قبل ذلك يتعين عليه ايجاد حل للعقم الهجومي الذي يعاني منه العربي الذي لم يسجل سوى هدفين في ثلاث مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن.

من جهته، يدخل الصليبخات المباراة قادما من تعادل سلبي مع الساحل في المرحلة الماضية رفع به رصيده الى 4 نقاط في المركز التاسع.

أحوالهم

الكويت

يدخل مباراته مع خيطان بصفوف شبه مكتملة بعد استعادة لاعبيه الاجانب السوري فراس الخطيب والعاجي جمعة سعيد بالاضافة الى الحارس مصعب الكندري وناصر القحطاني الذين عانوا في الفترة الماضية من الاصابة. ويتواصل غياب فهد العنزي الذي يحتاج لثلاثة أسابيع إضافية.

العربي

يفتقد الى ثلاثة لاعبين قبل مواجهة الصليبخات بسبب الاصابة هم السوري احمد الصالح ومشاري الكندري ومحمد باعباد. ويعاني الصالح من تمزق في العضلة الخلفية، والكندري من آلام في عضلة البطن، وباعباد من اصابة في أوتار القدم.

خيطان

سيكون الحارس محمد سراج الغائب الوحيد عن تشكيلة المدرب الصربي الكسندر ناتيتش في مواجهة «الكويت» لظروف عمله وسيحل مكانه محمد عبدالحميد.

اليرموك

يستعيد لاعبه هاشم عدنان بعد غيابه في المباراة الماضية أمام خيطان بسبب الطرد أمام «الكويت»، بيد أنه لن يتمكن من الاستفادة من جهود قائده مهند الأنصاري وحارسه الأساسي علي عيسى المصابين، حيث ينتظر ان يشرك المدرب البرازيلي جاسينير سيلفا البديل فيصل المكيمي.

الساحل

يخوض المباراة أمام اليرموك بصفوف مكتملة بعد استعادة الثلاثي فرحان سعد ووليد فالح ومحمد العازمي.

وغاب فالح واحمد عمام السالمية والصليبخاتبسبب زواج الاول وسفر الثاني، فيما أقصي فرحان عن لقاء الصليبخات بسبب الإيقاف.

الصليبخات

تحوم الشكوك حول مشاركة بدر المطيري امام العربي.

وشكا المطيري من شد عضلي في التدريبات الأخيرة، بيد ان مشاركته ستكون بيد المدرب احمد عبدالكريم.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.