«الوطني» الأفضل في الشرق الأوسط في إدارة المخاطر

25619490

كويت تايمز: منحت مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية، بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط في مجال إدارة المخاطر المالية لعام 2016، وذلك بناءً على قيام لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء بإجراء تقييم دقيق لمجمل سياسات إدارة المخاطر المتبعة في البنك والمنهجية المطبقة ومدى فاعليتها.
وقال نائب مدير عام مجموعة ادارة المخاطر لمجموعة بنك الكويت الوطني، وليد السيوفي «إن تلك الجائزة تؤكد ريادة البنك في القيام بتطبيق أفضل الممارسات المتعارف عليها عالميا في مجال إدارة المخاطر، وذلك لتحقيق أهدافه الخاصة بنمو الأرباح والحفاظ على مصالح كل المساهمين وأصحاب المصالح».
وأوضح أن توقيت حصول البنك الوطني على هذه الجائزة في ظل ما تتعرض إليه العديد من المؤسسات العاملة في القطاع المصرفي والمالي لأزمات مالية شديدة، ما هو إلا دليل على كفاءة سياسات إدارة المخاطر التي ينتهجها البنك، والتي ساعدته على تجاوز الأزمات المالية التي مر بها القطاع المصرفي والمالي خلال السنوات الماضية.
وأشار إلى تبني البنك لاستراتيجية صارمة للحد من المخاطر التي قد تحيط بأنماط النشاطات المختلفة فيه، وذلك من خلال وضع استراتيجية تهدف الى التركيز على نوعية العملاء والخدمات والمنتجات المصرفية المتميزة المقدمة لهم مع توفير الحماية القصوى للبنك في الوقت ذاته.
وأوضح أنه بالرغم من تواجد البنك الوطني في أكثر من 18 دولة من خلال شبكة فروع وشركات تابعة واسعة الانتشار وما يصاحب ذلك من تعدد عوامل المخاطر التي قد يتعرض لها البنك نتيجة لاختلاف بيئة العمل في تلك الدول، إلا أن البنك استطاع إدارة الاثار السلبية لمختلف أنواع المخاطر وذلك من خلال تبنيه سياسات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المعمول بها. وأشاد السيوفي بدور بنك الكويت المركزي وأسس حوكمته الفاعلة وإدارته الحكيمة للقطاع المصرفي الكويتي، والتي ساهمت في حصول البنك على هذه الجائزة المهمة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.