الحرس الوطني ينفذ تمريناً بنيران «الهاون» في ميدان الأديرع

529301_وزاة_الداخلية_الكويتية1_-_Qu65_RT728x0-_OS508x376-_RD508x376-

كويت تايمز: شهد قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء الركن فالح شجاع فالح تمرينا عمليا نفذه لواء التعزيز بالذخيرة الحية في ميدان الأديرع.

واشتمل التمرين العملي الذي قامت به سرية المشاة الآلية الثالثة وسرية الهاون على إجراء عملية دفاعية عن المواقع بمساندة نيران الهاون.

وعقب التمرين ألقى اللواء الركن فالح شجاع كلمة أكد فيها أهمية هذا التمرين المشترك في رفع مستويات المنتسبين وجعل القوات على أهبة الاستعداد القتالي، تطبيقا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020، التي نصت على تطوير العملية التدريبية في الحرس الوطني، لافتا إلى أن التمرين اشتمل على تدريب إداريي لواء التعزيز حسب تعليمات القيادة بإشراك الإداريين في التمارين الخارجية لصقل خبراتهم والحفاظ على مستوياتهم العسكرية.

وشدد على تطبيق توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني بأهمية الارتقاء بالجانب التدريبي، ومحاكاة التمارين لأرض الواقع وصولا لأعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية.

وأشار إلى أن مراحل التمرين تعكس ما اكتسبه المشاركون من الخبرات اللازمة والإجراءات الصحيحة المتبعة في تأمين المواقع، منوها بالجدية وتحمل المسؤولية في ظل إجراء التمرين بالذخيرة الحية.

ووجه اللواء الركن فالح شجاع الشكر إلى المشاركين في التمرين وطالبهم بالحفاظ على مستوياتهم الفنية ولياقتهم البدنية.

حضر التمرين آمر لواء التعزيز العقيد الركن راشد سالم ومساعد آمر لواء التعزيز العقيد الركن صالح غنيم وآمر كتيبة المشاة الآلية 61 المقدم هلال فاهد وعدد من الضباط.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.