«الإطفاء» تدعو أصحاب المخيمات الربيعية للالتزام باشتراطات الأمن والسلامة

557785_7_-_qu65_rt728x0-_os1280x852-_rd728x484

كويت تايمز: دعت الإدارة العامة للإطفاء أصحاب المخيمات الربيعية الى الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة الوقائية المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت تفادياً لوقوع الحوادث.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في «الإطفاء» العقيد خليل الأمير في تصريح بمناسبة قرب بدء موسم التخييم الذي سينطلق الأسبوع المقبل «حرص الإدارة العامة للإطفاء على سلامة مرتادي البر بوضع اشتراطات خاصة في الأمن والسلامة للحد من الحرائق».

وأوضح «ما تم إقراره بشأن الإشتراطات الخاصة في مخيمات الأفراد التي تبلغ مساحتها 1000 متر2 ولا تزيد مساحة الخيمة الواحدة عن 100 متر2 وأنه لا حاجة لمراجعة الإدارة العامة للإطفاء لاستخراج الترخيص وذلك تسهيلاً على المواطنين والمقيمين الراغبين في التخييم، وقد تم الاكتفاء بتوقيع تعهد إلكتروني من خلال موقع بلدية الكويت وتنفيذ الإشتراطات المرفقة والتي جاءت كالتالي:

1- أن تكون التمديدات الكهربائية غير مكشوفة وممددة بحسب اشتراطات وزارة الكهرباء والماء.
2- عدم استخدام أي مصدر حراري داخل الخيمة.
3- عدم استخدام أرضيات خشبية داخل الخيمة.
4- أن لا تقل المسافة بين الخيمة والأخرى عن خمسة أمتار، ووضع المطبخ والمولد الكهربائي بعيداً عن الخيام بمسافة لا تقل عن عشرة أمتار.
5- عدم حرق المخلفات والمحافظة على النظافة العامة.
6- أن تكون الإضاءة غير حرارية ( نيون أو توفير طاقة ) ووضعها بطريقة لا تلامس سقف الخيمة.
7- توفير مطفأة حريق نوع بودرة جافة سعة 4 كيلو عدد 2 لكل مخيم».

أما فيما يخص ‏المخيمات الربيعية ‏ذات الاستغلال العام التي ‏تزيد مساحتها عن 5000 متر2 ‏وتستغل للوزارات والهيئات والشركات ومن في حكمهم، فقال العقيد خليل الأمير إنه ‏«يجب على طالب الترخيص مراجعة الادارة العامة للإطفاء قطاع الوقاية ‏حسب المحافظة التابع لها المخيم لأخذ الموافقة اللازمة للاستغلال».

وناشد أولياء الأمور «لمتابعة أبنائهم عند قيادة الدراجات النارية مع حرصهم على ارتداء الملابس الواقية وعدم القيادة في الطرق المعبدة والابتعاد عن خط سير المركبات تفادياً للحوادث»، موضحاً أن «الإدارة العامة للإطفاء سوف تضع نقاطاً كالمعتاد في المنطقتين الشمالية والجنوبية، إضافة الى الحملات التوعوية التي تهدف الى تقليل نسبة الحوادث».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.