القادسية يبحث أمام الجهراء عن التمسك بالقمّة

558025_table13383_org__-_qu65_rt728x0-_os857x437-_rd728x371

كويت تايمز: يبحث القادسية عن النقاط الثلاث أمام الجهراء، في المباراة التي تجمعهما على استاد جابر، اليوم، في الجولة الخامسة من مسابقة «دوري فيفا»، والتي ستشهد ايضا مباراتي اليرموك مع العربي على استاد ثامر والفحيحيل مع كاظمة على استاد جابر ايضا.

في المباراة الاولى، يسعى القادسية (10 نقاط من 4 مباريات)، الى الاستمرار في التربع على قمة المسابقة، وهو مرشح لتسجيل فوز جديد، بسبب الفوارق الفنية مع منافسه، الذي يعاني من عدم الاستقرار منذ فترة طويلة.

ورغم فارق الامكانات بينه وبين الجهراء صاحب المركز الاخير برصيد نقطة واحدة من 4 مباريات، الا ان مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، يخشى ان تكون «صحوة ابناء القصر الأحمر» على حساب «الأصفر».

ويدخل القادسية المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على برقان 5-صفر، وهو يفتقد جهود بدر المطوع وعامر معتوق لعدم شفائهما من الاصابة، ولحق بهما طلال العامر والأردني احمد الرياحي، فيما استعاد جهود الأردني شريف النوايشة.

من جهته، يعلم مدرب الجهراء ثامر عناد، ان المهمة لن تكون سهلة، وان تحقيق اي نتيجة ايجابية امام منافس يسير بخطوات ثابتة نحو الدفاع عن اللقب، لن يتحقق إلّا ببذل اللاعبين جهودا مضاعفة، ووقوف الحظ الى جانب فريقه.

ويخوض الجهراء اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد الخسارة الاخيرة امام الفحيحيل بهدفين نظيفين، وما يزيد من صعوبة مهمته، هو انضمام القائد عبدالرحمن السربل الى قائمة المصابين، التي تضم ايضا سعد الوليد والكاميروني روجي توندوبا.

وفي المباراة الثانية، يأمل اليرموك (نقطة واحدة من 3 مباريات)، في الاستفادة من الظروف التي يمر بها العربي، وتحقيق فوزه الاول في البطولة. ورغم المستوى المقنع الذي قدمه «اليرامكة» في المسابقة حتى الآن، بيد ان الحظ لم ينصف لاعبيه، خصوصا ان الفريق بدا بطريقة رائعة اثر تعادله مع «الكويت» 1-1، قبل ان يخسر من خيطان والساحل بنتيجة واحدة 1-صفر.

في المقابل، يبحث العربي (6 نقاط من 4 مباريات)، عن فوز معنوي، يحقق من خلاله اكثر من هدف، يأتي في المقدمة مصالحة جماهيره الغاضبة التي «ثارت» بعد التعادل المخيّب مع الصليبخات 1-1 في الجولة الماضية، واجبرت الجهازين الاداري والفني على الاستقالة، حيث يتولى المدرب المساعد احمد عسكر المهمة بشكل موقت بدلا من المدرب فوزي ابراهيم، الى حين التعاقد مع جهاز فني جديد.

لا شك في ان فوز «الأخضر» سيعيد الثقة الى اللاعبين، فضلا عن تحسين مركزه في جدول الترتيب، والبقاء ضمن فرق المقدمة.

وفي المواجهة الثالثة، يمني كاظمة (7 نقاط) النفس في استعادة نغمة الانتصارات، بعد التعادل مع الشباب صفر-صفر في الجولة الأخيرة، في الوقت الذي يطمح فيه الفحيحيل (3 نقاط) الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي، مستفيدا من ارتفاع معنويات لاعبيه بعد التغلب على الجهراء 2-صفر في الجولة الرابعة.

وكان «الكويت» تغلب على الساحل 4 -صفر فيما فاز النصر على الشباب 2 – 1 في افتتاح الجولة.

سجل لـ «الابيض» جمعة سعيد (27)، طلال جازع (58) وعبدالهادي خميس (68 و 75 ).

ورفع الكويت رصيده الى 10 نقاط فيما ظل الساحل على رصيده السابق بـ 7 نقاط.

وجاءت اهداف النصر عن طريق مشعل فواز 85 وعبدالرحمن باني 91، بينما سجل هدف الشباب الوحيد المحترف السنغالي غوراتال،وبذلك ارتفع رصيد النصر الى 9 نقاط بينما بقي الشباب على رصيده السابق 7 نقاط.

مرت الدقائق العشرون الاولى من شوط لقاء الكويت والساحل ثقيلة جدا، اثر اللعب «العقيم» من الطرفين، خصوصا من لاعبي الساحل الذين حاولوا قدر الامكان «افشال» الهجمات، وتحقق لهم ما أرادوا، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو «الكويت» من هجماتهم، وتمكنوا من السيطرة على مجريات اللقاء، الا انهم عجزوا عن هز شباك الحارس نواف المنصور.

وكاد الساحل ان يفتتح التسجيل عبر محمد أحمد الذي نجح في تخطي حارس مرمى الكويت مصعب الكندري، الا انه تباطأ غي تسديدها ليبعدها حسين حاكم الى ركنية (21)، فيما افضت قبضة «الكويت» عن افتتاحه التسجيل بعد ان استغل طلال جازع التمريرة الخاطئة من محترف الساحل التونسي مهدي بن حرب، مررها سريعا الى جمعة سعيد الذي توغل داخل ملعب الخصم، قبل ان تتم عرقلته على مشارف منطقة الجزاء ليحتسبها الحكم سعد الفضلي ركلة حرة، انبرى لها حسين حاكم، ارتدت من الدفاع لتجد جمعة غير المراقب سددها على يسار المنصور (27)، واعترض لاعبو الساحل مبررين احتجاجهم بوجود دفع من قبل المحترف العاجي على لاعب الساحل فرحان سعد قبل تسديده كرة الهدف.

وكاد البريكي ان يضيف الهدف الثاني عبر تسديدة قوية، ابعدها المنصور الى ركنية (30)، ونشط الساحل في الدقائق الاخيرة في محاولات «خجولة» لتعديل النتيجة، الا انها لم تثمر.

ورغم البداية النشطة من الساحل في الشوط الثاني، الا ان لاعبه احمد ارحمة اعاد الكرة بالخطأ الى خالد عجب الذي بدوره مررها الى جازع، توغل داخل منطقة الجزاء ونجح في تسجيل الهدف الثاني (58)، واستغل البديل عبدالهادي خميس خطأ المدافع علي عتيق وسدد كرة من خارج منطقة سكنت شباك الحارس البديل فهد الدعيج مسجلا الهدف الثالث (68)، واضاف الهدف الرابع من تمريرة جميلة من زميله طلال جازع في الدقيقة( 75 ) ليتمكن المضيف بعدها من السيطرة تماما على اللقاء، واضاع فرصا عدة لزيادة غلة الاهداف.

أما مباراة الشباب مع النصر فقد كان الشباب السباق في التسجيل عن طريق المحترف المدافع غوراتال في الدقيقة 13 من كرة رأسية سددها بقوة داخل شباك حارس النصر أحمد عادي

كان الشباب أفضل في مجريات هذا الشوط،من خلال سرعة عبدالعزيز الفيلكاوي وعلي ناصر والسنغالي عيسي باو ونواف المطيري وعمر بوحمد،وسنحت أكثر من فرصة لصاحب الارض لتعزيز تقدمه،على عكس النصر الذي لم يقدم الاداء المتوقع.

وتحسن أداء النصر في الشوط الثاني،وحاول مدربه ظاهر العدواني تكثيف العمليات الهجومية من خلال إشراك مشعل فواز وعبدالرحمن باني اللذين نجحا في قلب النتيجة من خلال تسجيل هدفي الفوز في الدقيقتين( 85 ) و(91).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.