«طيران الجزيرة»: 12 مليون دينار أرباح 9 أشهر

558879_346626_crp__-_qu65_rt728x0-_os1523x1066-_rd728x509

كويت تايمز: حققت «طيران الجزيرة» إيراداتٍ تشغيلية بلغت 18.8 مليون خلال الربع الثالث من العام الحالي، في حين بلغت الأرباح الصافية 6 ملايين دينار، لتبلغ الأرباح الصافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 12 مليون دينار.

وأفادت الشركة في بيان صحافي أن الإيرادات التشغيلية بلغت 43.5 مليون دينار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، منخفضةً بنسبة 8.8 في المئة عن إيرادات الأشهر التسعة الأولى من العام 2015.

كما بلغت الأرباح الصافية 12 مليون دينار، منخفضةً بنسبة 9.7 في المئة عن الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، في حين ارتفع عدد الركاب بنسبة 2.6 في المئة مقارنة بما كانت عليه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015.

في المقابل، زاد معدّل إشغال المقاعد بنسبة 1.8 في المئة عن الأشهر التسعة الأولى من العام 2015، بينما بلغت نسبة الالتزام بجدول مواعيد السفر 90.1 في المئة.

الربع الثالث

أما بالنسبة لأرقام الربع الثالث من العام الحالي، فقد بلغت الإيرادات التشغيلية 18.8 مليون دينار، منخفضةً بنسبة 10.6 في المئة عن إيرادات الربع الثالث من العام 2015، بينما بلغت الأرباح الصافية 6 ملايين دينار، منخفضةً بنسبة 27.1 في المئة عن أرباح الربع الثالث من العام 2015.

وفي فبراير الماضي، أعلنت الشركة عن إطلاق مبادرات تطويرية عدة للخدمات الأرضية والجوية، تندرج ضمن إطار استراتيجية «النقلة القادمة» التي تشمل خدمة إنهاء إجراءات السفر من خارج المطار، ومواقف المدى الطويل، وخدمة إنترنت على متن الطائرة، إلى جانب مبنى مخصصاً لركاب طيران الجزيرة، وصالة خاصة لمسافريها على درجة الأعمال في مطار الكويت الدولي.

وفي شهر يونيو، أطلقت الشركة رحلات إلى مدينة الطائف، لتكون ثالث وجهة لها في المملكة العربية السعودية، وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية.

وفي شهر يوليو الماضي، حصلت الشركة على موافقة مجلس الوزراء على طلب تخصيص مواقع في مطار الكويت الدولي لمشروع بناء وتشغيل مبنى خاص بركابها بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 14 مليون دينار، كأحد الحلول الجذرية التي تقدمت بها «طيران الجزيرة» للمساهمة في تخفيف الضغط على مبنى الركاب الحالي في مطار الكويت الدولي والناتج عن زيادة أعداد المسافرين عن الطاقة الاستيعابية. ومن المخطط أن تستغرق فترة إنجاز المشروع 15 شهراً شاملةً جميع مراحل التراخيص والتنفيذ والتجهيز.

كما أطلقت الشركة صالة مخصّصة لمسافريها على درجة الأعمال في مطار الكويت الدولي ضمن سلسلة من المشاريع الطموحة دشّنتها الشركة تحت استراتيجية «النقلة القادمة»، التي سيتم التطرق إليها بالتفصيل في ما يلي.

وفي شهر سبتمبر الماضي، أطلقت «طيران الجزيرة» أول خدمة لتسجيل الأمتعة عن بعد وخدمة مواقف السيارات «بارك أند فلاي» في الكويت ضمن سلسلة من المشاريع الطموحة التي أطلقتها الشركة تحت استراتيجية «النقلة القادمة».

بودي

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة «طيران الجزيرة» مروان بودي «على الرغم من زيادة معدل إشغال المقاعد وارتفاع عدد الركاب في الربع الثالث من العام 2016، إلّا أن النتائج المالية لهذا الربع قد جاءت أقل من المتوقع، وذلك بسبب استمرار الانخفاض في أسعار النفط وغيرها من العوامل الاقتصادية الخارجية التي شكّلت ضغوطاً، وأثرت سلباً على عوائد القطاع. ومع ذلك، تبقى توقعاتنا طموحة وآمالنا كبيرة في تعزيز وزيادة قنوات الدخل الثانوية بفضل البرامج التطويرية وسلسلة المشاريع الهادفة، والمقرر الانتهاء منها في العام المقبل».

النقلة القادمة

ذكرت الشركة أن «النقلة القادمة» هي عبارة عن سلسلة من المشاريع الطموحة والهادفة للتغيير تعمل على تعزيز وتحديث خدمات شركة «طيران الجزيرة» لاستقطاب شريحة أكبر من المسافرين وإحداث نقلة فارقة تضمن ارتقاءً وتطوراً غير مسبوقين في خدمات السفر في الكويت في العام 2016 وما بعده.

وفي ما يلي لمحة عن هذه المشاريع الجديدة، وكيف ستحدث نقلة في مستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها شركة «طيران الجزيرة».

خدمة «بارك أند فلاي»

قامت شركة طيران الجزيرة في الربع الثالث بإطلاق خدمة حصرية تمكّن المسافرين من إنهاء جميع إجراءات السفر في محطة واحدة تبعد دقيقتين عن مبنى الركاب الحالي لتخلصيهم من عناء الانتظار والازدحام في مطار الكويت الدولي.

وستوفر مرفقاً لمواقف سيارات المسافرين على المدى الطويل والقصير، بالإضافة إلى خدمة تحميل الأمتعة، وإنهاء كل إجراءات التسجيل وتسلم بطاقة صعود الطائرة، ثم نقل المسافرين إلى محطة الركاب، حيث يتم التوجه مباشرة إلى مراقبة الجوازات دون المرور بزحمة المواقف والتسجيل وعناء الانتظار.

مبنى الركاب

تعمل الشركة في مرحلة متقدمة من التخطيط لإنشاء مبنى ركاب مخصصا لركاب الشركة في مطار الكويت الدولي، والتي ستساعد في تقديم خدمات أفضل لمسافري «طيران الجزيرة»، كما أنً من شأنها المساعدة في تخفيف الازدحام في المحطة الحالية لمطار الكويت الدولي.

رحلات طويلة المدى

تخطط شركة «طيران الجزيرة» إلى توسيع شبكة رحلاتها لتشمل عواصم أوروبية يتم السفر إليها من دون توقف، وذلك من خلال عقد شراكة مع مشغل دولي. وهذه الخطة لا تزال في المراحل الأولية، إلّا أنّ الشركة تؤكّد على أنَّ تشغيل هذه الرحلات طويلة المدى يرتكز على علاقة قوية وفعلية مع شركة طيران عالمية.

صالة خاصة لمسافري درجة رجال الأعمال

هي صالة مخصّصة لمسافري درجة رجال الأعمال على «طيران الجزيرة» في مطار الكويت الدولي، وهي الصالة الوحيدة في المطار التي تتمتع بإطلالة حصرية ومباشرة على مدرج المطار. كما يتمتع مسافرو درجة الأعمال بخدمات حصرية تشمل خدمة الإنترنت عالي السرعة، مقاعد ومرافق حديثة ومتطورة مصممة بأعلى معايير الراحة، وقائمة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات كل ذلك في صالة خاصة بهم.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.