«الخليجية لتنفيذ قرارات العمل المشترك» تعقد اجتماعها في الرياض

559286_2jpg_-_qu65_rt728x0-_os1375x598-_rd727x316

كويت تايمز: عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك، اليوم الاربعاء، اجتماعها الدوري الـ 16 في الرياض، بمشاركة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله.

وأكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب البحريني غانم البوعينين في كلمة لدى ترؤسه الاجتماع أهمية هذه الاجتماعات في اضافة الكثير من الايجابيات للعمل الخليجي المشترك الكثير من خلال تعزيز وسائل التنسيق والتعاون والتضامن.

وأوضح ان لهذه اللجنة التي امر بتشكيلها المجلس الاعلى (قادة دول مجلس التعاون الخليجي) دورا كبيرا في متابعة تنفيذ قراراته وتحقيق رؤى القادة في تعزيز الترابط والتكامل بين دول المجلس.

من جانبه، اكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني في كلمة مماثلة حرص واهتمام قادة دول المجلس على تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وقال ان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون «وزراء الخارجية» اطلع أخيرا على توصيات سابقة رفعت إليه من اللجنة في شأن تنفيذ رؤية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتعزيز العمل الخليج المشترك التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم التعاون الحقيقي لدول المجلس في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعسكرية والأمنية ورفع مستوى التنسيق والترابط بين دول المجلس.

وأفاد امين عام مجلس التعاون الخليجي بأن الهيئة ستعقد أول اجتماعها خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار الى ان الجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل الخليجي المشترك تشكلت بموجب قرار صدر عن القمة الخليجية عام 2008 لمتابعة وضمان تنفيذ كافة القرارات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.