الإطفاء: فتح الباب لدورة ضباط دبلوم هندسة الإطفاء

%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b7%d9%81%d8%a7%d8%a1-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%86-%d9%81%d8%aa%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84

كويت تايمز: أعلنت الإدارة العامة للإطفاء، اليوم الأربعاء، فتح باب التسجيل للفصل التدريبي الثاني لعام 2016-2017 الخاص بدورة ضابط دبلوم هندسة الإطفاء، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية في الإطفاء اللواء المهندس خالد التركيت، في مؤتمر صحفي للإعلان عن الدورة، إن الدورة تقام للمرة الأولى وفقا للنظام الأكاديمي الذي تم إعداده في السنوات السابقة تمهيدا لانطلاق أكاديمية الكويت لعلوم الإطفاء بالتعاون مع هيئة التطبيقي.

وأضاف اللواء التركيت أن التسجيل متاح من 7 حتى 22 نوفمبر الجاري عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة (www.paaet.edu.kw) وتعبئة طلب الالتحاق الخاص بدورة ضابط دبلوم هندسة الاطفاء.

وأوضح أن الشروط المطلوبة لهذه الدورة وضعت لتتناسب مع متطلبات العمل في سلك الإطفاء ليكون المتقدم قادرا على تحمل أعباء هذه المهنة.

وبين أن المتقدم يجب أن يكون كويتي الجنسية وألا يقل عمره عند بداية الدراسة عن 17 عاما وستة أشهر وألا يزيد عن الـ21 عاما وأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة بالقسم العلمي بمعدل 75 في المئة أو ما يعادلها موضحا أن التسجيل مسموح فقط لخريجي الأعوام الدراسية (2014/2015) و(2015/2016).

وذكر أن على المتقدمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي من خارج دولة الكويت تقديم تسلسل دراسي من بلد واحد للشهادة الدراسية المطلوبة ومعتمدة من الجهات المعنية حسب الشروط والضوابط المتبعة للمعادلة لكل دولة.

وأضاف أنه يستثنى من ذلك التسلسل أبناء الدبلوماسيين الكويتيين أو الملحقين العسكريين في سفارات دولة الكويت بالخارج شريطة تقديم ما يثبت ذلك.

وأوضح أن طول المتقدم يجب ألا يقل عن 170 سنتيمترا ليتناسب مع الوزن حسب معادلة كتلة الجسم المعتمدة لدى الإطفاء، مشيرا إلى أن على المتقدم اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية بمعدل 50 في المئة بمواد الكيمياء والرياضيات والفيزياء واللغة الانجليزية وألا يكون قد سبق له اجتياز دورة تدريبية بنفس المستوى أو أعلى لدى الهيئة.

وأفاد التركيت بأنه لا يحق للطلبة المقيدين بالمؤسسات التعليمية من معاهد وكليات الهيئة وجامعة الكويت والبعثات الداخلية أو الخارجية والتعليم العالي التقدم للدورة.

وأشار إلى ضرورة ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف او الامانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره إضافة الى احضار اخطار البصمة عند المقابلة الشخصية.

وقال إن على المتقدم اجتياز اختبار قبول اللياقة البدنية والصحية والسباحة وأن يكون لائقا صحيا وبدنيا وخاليا من أي كسور أو أمراض معدية من بداية الدورة إلى نهايتها.

ولفت الى وجوب أن يكون المتقدم متفرغا للدراسة والتدريب وفقا للنظم واللوئح وأن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية من قبل اللجنة المختصة والا يكون من العاملين بالجهات الحكومية أو المؤسسات العامة بالدولة او القطاع الخاص عند تقديم الأوراق.

وأضاف أنه في حالة زيادة عدد المجتازين لشروط القبول عن العدد المطلوب يتم تطبيق القرعة على المتقدمين للدورة.

وأعرب التركيت عن التقدير إلى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والعاملين فيها من الهيئة التدريسية والتدريبية على الجهود التي يقومون بها تجاه الاطفاء لإقامة هذه الدورة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.