ترامب: سأكون رئيسا لكل الأميركيين

561046_s_-_qu65_rt728x0-_os1000x666-_rd728x484

كويت تايمز: أكد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب في خطاب النصر بأنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين.

وقال أمام أنصاره “أتعهد بأن أكون رئيسا لكل الأميركيين وأن نعمل سوياً من أجل صالح بلادنا، وكما قلت من البداية لسنا حملة وإنما حركة من رجال ونساء يحبون بلادهم ويعملون من أجل صالح أبنائهم وبلادهم”.
وأضاف: “تلقيت للتو اتصالا من الوزيرة كلينتون هنأتني فيه وهنأتنا جميعا على انتصارنا”، وأشاد بالجهد الذي بذلته وبحملتها الانتخابية قائلا :”هيلاري عملت لفترة طويلة وبجد ونشعر بامتنان كبير لها”.

ودعا ترامب الأميركيين جميعا جمهوريين وديمقراطيين ومستقلين إلى أن يصبحوا “شعبا موحدا”.
وقدم خالص الشكر لعائلته وفريقه الذين رافقوه خلال إلقاء الكلمة.

وأوضح الرئيس الأميركي المنتخب اليوم “سأكون رئيسا لكل الأميركيين وهو أمر مهم جدا بالنسبة لي”.
وأضاف “سنسعى لتحقيق السلام وليس الأزمات”، لافتاً الى أننا “سنتعامل مع كل الدول ولن نقبل أقل من الأفضل”، ومؤكداً أننا “سنتعامل بنزاهة مع كل الدول الأخرى”.
وأشار ترامب الى اننا “سنعيد الاعتبار لمدننا المهمشة وسنعيد بناء بنيتنا التحتية”، وتابع “لدينا خطة اقتصادية كبيرة وسنضاعف النمو ونصبح أفضل اقتصاد في العالم”.

من جهته، قال نائب الرئيس الأميركي المنتخب مايك بنس في كلمة له إن الشعب الأميركي عبّر عن رأيه وأنا ممتن له، مضيفاً إن هذه لحظة تاريخية والشعب الأميركي اختار لنفسه بطلا جديدا.

واتصلت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون بترامب، ما يعني أنها تقر بالهزيمة وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

حسم ترامب الولايات المتأرجحة لصالحه، فيما يتوقع إعلان فوزه رسمياً بعد وقت قليل.

وكان مدير حملة هيلاري كلينتون ألقى كلمة مقتضبة من مقر الحملة شكر خلالها مؤيدي المرشحة الديمقراطية كما طالبهم بالعودة إلى منازلهم، مؤكداً انتظار نتائج التصويت في باقي الولايات.
وأشار الى أن النتائج متقاربة جداً في عدة ولايات.

وحصل ترامب على 274 صوتاً في الانتخابات الرئاسية الأميركية ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، وفق نتيجة لم تعلن رسمياً بعد.
ويتحضر ترامب في هذه الأثناء لخطاب للشعب الأميركي بعد فوزه بالرئاسة.

وأفادت التقارير الإخبارية الأميركية الى أن ترامب حصد أصوات المجمع الانتخابي عن ولاية ألاسكا.

حصلت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية تحصل على ولاية ماين ورفعت رصيدها من الأصوات الانتخابية لـ 218.

هبطت أسعار النفط بشكل حاد، خاصة سعر الخام الأميركي الخفيف، الذي هوى بأكثر من 4 في المائة مع بدء ظهور النتائج الأولية للانتخابات الأميركية مظهرة تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
وانخفض سعر الخام الأميركي إلى نحو 43 دولارا للبرميل، متتبعا منحى هبوط دون حاجز الخمسة وأربعين دولارا ونحو حاجز الأربعين.
بينما انخفض سعر خام برنت القياسي دون حاجز الخمسة وأربعين دولارا بقليل ليصل إلى 44.58 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية الصباحية.

وكانت الأسواق كافة بدأت تعاملات صباح الأربعاء متراجعة مع إعلان النتائج الأولية للانتخابات الأميركية التي أظهرت حتى افتتاح الأسواق تقدم ترامب على منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأشارت نتائج مبدئية لفرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأميركية الى تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في بنسلفانيا وميتشغن، وبالتالي قربه من حسم السباق الى البيت الأبيض.
وكانت كلينتون فازت بولاية نيفادا الأساسية.

وأفادت شبكة فوكس نيوز في وقت سابق إن ترامب حصد 254 صوتا انتخابيا مقابل 215 للديمقراطية هيلاري كلينتون، ليفصله 16 صوتا فقط من الفوز بالرئاسة.

من جهة ثانية، ارتفع الذهب أكثر من 5 في المئة للأونصة مع تزايد احتمالات فوز ترامب.

وكانت كلينتون قد فازت بولايتي كاليفورنيا وهاواي لترفع رصيد أصواتها الانتخابية الى 209 معززة حظوظها في المنافسة على السباق الرئاسي الذي يتصدره المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي فاز هو الآخر بولاية إيداهو رافعا حصته من الأصوات النتخابية الى 222 صوتا.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد أكدت مبكرا فوز ترامب بولاية فلوريدا، رافعا حصته من الأصوات الانتخابية الى 212 صوت مقابل 131 لمنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وكان ترامب قد رفع عدد أصواته الانتخابية الى 183 صوتا بعد فوزه في ولايتي نورث كارولينا وأوهايو، فيما حققت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون الفوز بولاية كولورادو لترفع حصيلتها إلى 131 صوتا انتخابيا من 13 ولاية.

وصرحت كلينتون عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أشعر بالفخر من فريقي ومهما حدث اليوم أشكرهم على كل شيء».

وكانت النتائج الأولية قد أشارت مبكرا الى فوز كلينتون بـ 10 ولايات لترفع رصيدها إلى 104 اصوات في المجمع الانتخابي مقابل 139 صوتا لترامب بعد فوزه بـ16 ولاية.

وتقدمت كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا، بينما يتقدم ترامب في ولايات إنديانا وكنتاكي وميزوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وساوث كارولينا وتينيسي ووست فيرجينيا.

وكان استطلاع “CNN” قد اشار مبكرا الى حصول ترامب على 24 صوتا من 3 ولايات وهي كنتاكي وإنديانا ووست فرجينيا مقابل 3 أصوات لكلينتون.

وأوضح الاستطلاع أن المنافسة بين ترامب وكلينتون في فلوريدا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وأوهايو قوية.

وكانت هيئة الانتخابات بولاية نورث كارولاينا الأميركية قد أعلنت عبر حسابها على تويتر تمديد وقت التصويت في ثماني دوائر انتخابية بمقاطعة دورام في الولاية بعد ظهور مشاكل في التصويت الإلكتروني هناك في وقت سابق.

وكان حقوقيون قد حثوا الولاية على تمديد التصويت في المقاطعة.

وأقامت جماعة «ديموكراسي نورث كارولاينا» الحقوقية دعوى قضائية يوم الثلاثاء لإبقاء مراكز الاقتراع في دورام مفتوحة حتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

هذا وقد قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في إطلاق نار وقع أمس الثلاثاء قرب مكتب تصويت في مدينة أزوسا بولاية كاليفورنيا، بحسب ما أفادت فرق الإطفاء، في وقت يتوافد الأميركيون الى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت وسائل إعلام محلية الى أنه تم تأمين الحماية لمركز اقتراع قريب من مكان الحادث.

وحصل إطلاق النار بعد الظهر في منطقة سكنية في هذه المدينة الصغيرة الواقعة شرق لوس أنجلوس، وفق ما أفادت فانيسا لوزانو المتحدثة باسم فرق الإطفاء في مقاطعة لوس أنجلوس لوكالة فرانس برس.

وقالت إن ثلاثة أشخاص نقلوا الى المستشفى مصابين بطلقات نارية، فيما توفي شخص رابع متأثرا بجروحه بعد وصوله إلى المستشفى.

وكانت مراكز الاقتراع قد أغلقت في وقت مبكر من مساء الثلاثاء في الساعة (00.00 توقيت غرينتش) في ست ولايات شرق الولايات المتحدة، بينها فرجينيا وجورجيا اللتان تعتبران أساسيتين لكل من دونالد ترامب وهيلاري كلينتون من أجل الفوز بمفاتيح البيت الأبيض.

وطوال النهار أقبل الأميركيون بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية ذات أبعاد تاريخية لأن التنافس فيها يدور بين ترامب الشعبوي وكلينتون وزيرة الخارجية السابقة التي تحظى بفرص جيدة لتصبح أول امرأة رئيسة للولايات المتحدة.

وكانت استطلاعات “CNN” قد أشارت مبكرا الى تقدم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب في ولايتي كنتاكي وإنديانا.

بينما أشارت المؤشرات الأولية الى تقدم كلينتون في ولايات فرجينيا وبنسلفانيا وفلوريدا ونورث كارولينا وأوهايو .

واصدر منافسها الجمهوري دونالد ترامب نداء أخيرا لمؤيديه “لا تخذلوني” .مؤكدا لأنصاره إن “السباق لم ينته بعد … نسير بشكل جيد ولا يزال هناك وقت طويل”. مضيفا “إنه يراهن على ولاية فلوريدا “.

وأدلى كل من كلينتون برفقة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون وترامب برفقة عائلته بأصواتهما بمدينة نيويورك في السباق الرئاسي الذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء بالولايات المتحدة.

وكان مسؤولو انتخابات في ثلاث مقاطعات بولاية بنسلفانيا الأميركية قد قالو في وقت مبكر إنهم لا يعتقدون أن هناك أخطاء في حساب الأصوات نتيجة لأعطال في أجهزة كمبيوتر وذلك رغم تقارير أفادت بأن آلات تصويت تعمل باللمس تتسبب في تبديل الأصوات في الولاية.

وأبلغ مسؤولون في مقاطعات كامبرلاند وبيري وباتلر في بنسلفانيا رويترز بأنه لا يوجد سبب يدعو للاعتقاد بأن الأخطاء تؤثر في الإدلاء بالأصوات لحزب دون الآخر وأن الناخبين يرصدون الأخطاء على «شاشات مراجعة» قبل الإدلاء بالصوت.

وتحظى كلينتون باحتمالات فوز تصل إلى 90 في المئة في هذا الاقتراع حيث حصلت على 303 أصوات داخل المجمع الانتخابي مقابل 235 صوتا لمنافسها ترامب بحسب استطلاع أجرته رويترز – ايبسوس في وقت سابق اليوم.

ويحتاج المرشح إلى 270 صوتا داخل المجمع الانتخابي لإعلانه فائزا في السباق إلى البيت الابيض.

كما أدلى نائب الرئيس الحالي جو بايدين والمرشح الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كاين بأصواتهما فيما صوت الرئيس باراك أوباما منذ شهر في الاقتراع المبكر بولاية شيكاغو.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في مناطق واسعة بولايات الساحل الشرقي من الولايات المتحدة.

وبدأ الناخبون بالادلاء باصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيتيكت وانديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا.

وستفتح مكاتب الاقتراع في ولايات اخرى في وقت لاحق.

وسيصوت الأميركيون ايضا لتجديد مقاعد في الكونغرس وفي عدة عمليات استفتاء محلية.

وصوت المرشح لمنصب نائب الرئيس مع كلينتون، تيم كاين منذ الصباح الباكر في دار للعجزة في معقله في ريتشموند بولاية فرجينيا، إذ أدلى كاين بصوته برفقة زوجته آن هولتون.

ويختار الناخبون في هذا التصويت الرئيس القادم للولايات المتحدة من بين المرشحين الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب.
كما سيصوتون لاختيار أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ.

ومن المقرر أن تتوالى مراكز الاقتراع فتح أبوابها في أنحاء الولايات المتحدة وصولا إلى هاواي في أقصى الغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن ملايين الناخبين قد أدلوا بالفعل بأصواتهم في التصويت المبكر المسموح به في 34 ولاية وواشنطن العاصمة.

وتمكن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب من التقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ببلدة ميلفيلد، وهي واحدة من ثلاث بلدات بولاية نيوهامشير صوتت أولا في اليوم الوطني للانتخابات.
وحصل ترامب على 16 صوتا مقابل أربعة أصوات لكلينتون في البلدة. إلا أن كلينتون كانت تفوقت في هارتس لوكيشن بـ17 صوتا مقابل 14، وديكسفيل نوتش بأربعة أصوات مقابل صوتين.

وحضت المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون الناخبين في ساعات الصباح الأولى اليوم على تبني رؤيتها لـ«أميركا للجميع مليئة بالأمل وكريمة»، وذلك عند اختتامها لحملتها التاريخية على أمل أن تصبح أول سيدة تتولى الرئاسة في الولايات المتحدة.
وقالت كلينتون أمام حشد من الشباب في رالي (كارولاينا الشمالية) «قيمنا الأساسية أمام تحد في هذه الانتخابات لكن إيماني في مستقبلنا أقوى من أي وقت مضى».

من جهته، اختتم المرشح الجمهوري دونالد ترامب آخر مهرجان له للانتخابات الرئاسية واعداً بجمع البلاد داخل حدود آمنة تحت شعار «أميركا أولاً».
وقال ترامب للصحافيين «تصوروا ماذا يمكن أن ينجز بلدنا إذا بدأنا نعمل معا كشعب واحد، له رب واحد ويحيي علما أميركياً واحدا».

وفازت هيلاري كلينتون على دونالد ترامب بواقع أربعة أصوات إلى صوتين في بلدة ديكسفيل نوتش بولاية نيو هامشاير، في أول تصويت بانتخابات الرئاسة الأميركية اليوم.

يذكر إن ثمانية أشخاص يحق لهم التصويت في تلك البلدة الصغيرة.

وشارك سكان ثلاثة مجتمعات صغيرة في ولاية نيو هامشاير الأميركية في تصويت تقليدي في منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)، ليدلون بذلك بأول الأصوات في انتخابات الرئاسة الأميركية اليوم.

وجرى التصويت في كل من ديكسفيل نوتش وهارتس لوكيشن وميلسفيلد، الواقعة في منطقة نائية من نيو هامشير بالقرب من الحدود مع كندا.

ومن المتوقع إعلان النتائج بعد منتصف الليل.

ولولاية نيو هامشير أربعة أصوات في المجمع الانتخابي وتحتدم فيها المنافسة بين المرشحين دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.