الكويت تمثل العرب في أسبوع الموضة العالمي بأوزباكستان

564347_444342_86011_crp__-_qu50_rt1600x1024-_os539x663-_rd539x663-_-_qu65_rt728x0-_os539x663-_rd539x663

كويت تايمز: تشارك الكويت في أسبوع الموضة العالمي «طشقند فاشن ويك»، الذي انطلقت فعالياته، اليوم الثلاثاء، في جمهورية أوزباكستان بتسع قطع صممت بأياد كويتية.

وقالت مستشارة لجنة المرأة الدولية نرجس الشطي في تصريح لـ «كونا» عبر اتصال هاتفي، إن دعوة رسمية وجهت للكويت للمشاركة في هذا العرض العالمي لتكون الدولة العربية الوحيدة التي تمت دعوتها من اللجنة المنظمة.

وأوضحت الشطي ان هذه الدعوة جاءت بعد نجاح عرض منسوجات العالم الاسلامي الذي أقيم بمناسبة يوم المرأة العالمي ضمن احتفالات الكويت باختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2016 بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبمشاركة عدد من الدول الإسلامية ومنها أوزباكستان.

وأشارت الى ان سفير اوزباكستان في الكويت وحرمه حضرا هذا العرض وابديا اعجابهما الشديد به الامر الذي جعل السفير يطلب مشاركة مصممات أزياء كويتيات بالعرض العالمي في طشقند خلال الفترة من 22 الى 27 الجاري، مبينة ان هذه المشاركة تعد الاولى للكويت في اسبوع الموضة العالمي هناك.

ولفتت الى ان لجنة المرأة وجهت الدعوة الى عدد من مصممات الأزياء في الكويت وتم اختيار تسع قطع من الموديلات الكويتية التي قدمنها للمؤسسة المسؤولة عن تنظيم المعرض للمشاركة في هذا العرض العالمي.

وقالت ان الاحتفالية ليست مجرد عرض للأزياء فحسب، وانما هناك مؤتمر سيكون للكويت كلمة رسمية فيه، إضافة الى المشاركة الفاعلة في ورش العمل والحضور في كل الفعاليات التي يشهدها الأسبوع.

وأوضحت الشطي انه يسمح في هذا العرض لمصممي الأزياء والعلامات التجارية أو «بيوت الأزياء» عرض أحدث مجموعاتهم في عروض الأزياء ويسمح للجمهور ووسائل الإعلام بإلقاء نظرة على أحدث الصيحات في عالم الأزياء.

يذكر ان الوفد الكويتي المشارك يضم إضافة الى الشطي كلا من لونا الفارس وامال الفارس ودلال الفارس، اضافة الى حرم سفير روسيا لدى الكويت إلينا سولوماتينا بصفتها رئيسة لجنة المرأة الدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.