«الإعلام»: وفرنا 20 جهاز «ستريم بوكس» و11 سيارة نقل مباشر لتغطية الاقتراع

564719_666666666666jpg_-_qu65_rt728x0-_os922x435-_rd728x343

كويت تايمز: أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش، اليوم الاربعاء، استعداد الوزارة بمختلف قطاعاتها واجهزتها الاعلامية لتغطية كل مجريات انتخابات مجلس الامة المقرر اجراؤها 26 نوفمبر الجاري.

وقال العواش في مؤتمر صحافي نظمته وزارة الاعلام بمشاركة ممثلي وزارات الدولة المختصة المعنية بالانتخابات، ان الوزارة شكلت منذ صدور مرسوم حل مجلس الامة لجنة عليا خاصة بانتخابات مجلس الامة يشرف عليها بشكل مباشر وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووكيل وزارة الاعلام طارق المزرم.

واضاف ان هذه اللجنة تهدف الى الوقوف على استعدادات الوزارة بمختلف قطاعاتها واجهزتها الاعلامية حيال انتخابات مجلس الامة المرتقبة، مشددا على تسخيرها كل الامكانات في سبيل انجاح هذا العرس الديموقراطي الذي تعيشه دولة الكويت.

وأوضح ان الوزارة حددت خمسة استديوهات رئيسية لتغطية الانتخابات في الدوائر الخمس ودربت 650 مندوبا ومراسلا سيوزعون على الدوائر الانتخابية لنقل تفاصيل هذا الحدث الانتخابي اولا فاولا على مدار الساعة وحتى ظهور نتائج الانتخابات.

وبين انه تم كذلك تجهيز 11 سيارة نقل و20 جهاز «ستريم بوكس» للنقل المباشر من قبل الحدث الى الاستديوهات مباشرة، اضافة الى تدريب 400 فني على مستوى التشغيل في الاستديوهات وسيارات النقل.

واضاف العواش ان وزارة الاعلام قامت بانشاء مركز اعلامي خاص بالانتخابات ليتمكن من خلاله الاعلاميون من داخل الكويت وخارجها من متابعة سير العملية الانتخابية، مشيرا الى استضافة الكويت اكثر من 100 اعلامي عربي واجنبي لمتابعة هذا الحدث.

وذكر ان الوزارة قامت كذلك باعداد اكثر من 75 تقريرا اخباريا تبث على مدار الساعة في نشراتها الاخبارية واعداد اكثر من 50 «فلاشا» دعائيا تحث من خلاله الناخب على حسن اختيار المرشحين وتعزيز اللحمة الوطنية فضلا عن اعداد اكثر من 65 برنامجا على مستوى الاذاعة والتلفزيون والاخبار.

واكد حرص الوزارة على ان يتواءم خطابها الاعلامي مع المرحلة الحالية اذ انها ضمنت خطابها رسائل تعنى بالولاء والانتماء للارض والشرعية والتاكيد على الوطنية ونبذ العنف.

وأشار في هذا السياق الى حرص الوزارة على ان يكون عنوان حملتها الاعلامية الخاصة بالانتخابات قائما على اظهار الحقيقة كاملة وبكل تجرد وشفافية للناخب اوالمتلقي فضلا عن اشاعة روح التفاعل والايجابية.

وأضاف ان وزارة الاعلام لم تكن بعيدة عن قطاع الاعلام الجديد، حيث انها بثت «الفلاشات» في مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي (تويتر وانستغرام ويوتيوب)، ايمانا منها بأهمية هذه الوسائل ودورها وتأثيرها خاصة على فئة الشباب.

من جانبه، قال المدير العام للادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، ان الوزارة انطلقت انطلاقة متكاملة من خلال الاستعدادات لسير عملية الانتخاب بكل سلاسة ومرونة وفاعلية.

واضاف الحشاش ان ذلك جاء انطلاقا من ايمان وزارة الداخلية بضرورة ان تسير العملية الانتخابية وفق ما هو مرسوم ومعد لها ووفق الاجراءات التي اعدتها وخططها التطويرية وواجباتها بتأمين يوم الانتخاب ليتمكن الناخب من الادلاء بصوته بكل اريحية ويسر.

وعن الخطة الامنية، ذكر العميد الحشاش انه سيكون في كل دائرة انتخابية مدير امن برتبة لواء او عميد تكون تحت امرته دوريات المرور والنجدة وجميع الاجهزة الوقائية او اجهزة البحث والتحري اضافة الى مديرية الامن التي تتبعه، بحيث يكون مدير الامن هو المسؤول المطلق عن كل دائرة ويوجه الوحدات الامنية والمرورية والوقائية بحسب مايراه مناسبا.

وقال ان الوزارة وفرت 15 الف عنصر ليوم الانتخاب وتم تقسيمهم ما بين 11.500 من العسكريين من رجال الامن الذين يمثلون قيادات وضباط وضباط صف وافراد بالاضافة الى 4.500 من المدنيين العاملين بوزارة الداخلية.

واوضح ان رجال الامن سيكونون موجودين امام مقار المدارس وبواباتها وبداخلها منذ اللحظة التي يتسلمون فيها مهمتهم الى لحظة فرز النتائج وتحويل هذه الصناديق الى اللجان الرئيسية لاعلان النتيجة النهائية.

وذكر ان عملية نقل الصناديق ستتم بإشراف وزارة الداخلية وستنطلق من ادارة الانتخابات من الساعة الرابعة فجرا بصحبة ضباط وافراد ودوريات مصاحبة تنطلق لكل الدوائر الانتخابية في اللجان المعنية بالدوائر الخمس بمجمل المحافظات.

واضاف انه تم تحديد الفترة من السادسة صباحا حتى السادسة والنصف صباحا ليكون موعد وصول هذه الصناديق لجميع المدارس المقرر ان يكون فيها الاقتراع وامام اللجنة، حيث ستكون بتصرف رئيس اللجنة الذي انتدبتها وزارة العدل.

واضاف انه تم التنسيق مع وزراة التربية وتمت عملية تسلم فعلية من بعد نهاية دوام اليوم لنحو 100 مدرسة لاستغلالها في عملية الانتخاب.

وأفاد بان ادارة الانتخابات اجرت احصائية متكاملة لاعداد الناخبين والتي اظهرت ان اجمالي عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب بلغ 483.186 ناخبا مقسمين على 230.430 من الذكور و252.756 من الاناث.

وبين ان اجمالي عدد المرشحين بلغ 284 مرشحا في الدوائر الانتخابية الخمس مقسمين على اجمالي المدارس (50 مدرسة للرجال) و(50 مدرسة للنساء) بإجمالي 542 لجنة ستتم فيها عملية التصويت.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي، ان وزارة الصحة وضعت كل امكاناتها وهيئاتها وطواقهما في سبيل انجاح العرس الديموقراطي الذي تشهده الكويت.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.