تبني مقترح جزائري لعرضه على «أوبك»

563251_160311144141_opec_640x360_epa_nocredit_-_qu65_rt728x0-_os660x371-_rd660x371

كويت تايمز: كشف وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة، عن تبني لجنة خبراء منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك»، مقترح بلاده لعرضه في الاجتماع الوزاري للمنظمة المزمع عقده في فيينا في 30 نوفمبر الجاري.

وقال إن «الجزائر وضعت على الطاولة اقتراحاً تعتقد أنه جيد ومتوازن ويأخذ في الاعتبار مخاوف كل الأطراف في «أوبك»، معرباً عن تفاؤله باتخاذه كقاعدة عمل جيدة للوصول إلى اتفاق نهائي بمساهمة الدول غير الأعضاء في المنظمة في جهود «أوبك».

وأكد مواصلة الجزائر جهودها للوصول الى اتفاق عادل ومتوازن، من شأنه خفض إنتاج «أوبك»، إلى ما بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا. وذكر أن الجزائر تواصل العديد من المشاورات مع الدول الأعضاء في «أوبك»، وغير الأعضاء بها، من أجل تقارب وجهات النظر، والتوصل الى اتفاق يمكنه المساهمة في استقرار أسواق النفط. في سياق متصل، رأى مصدر خليجي في منظمة الدول المنتجة للنفط «أوبك»، على دراية بسياسة السعودية النفطية، أن المنظمة بحاجة لحل مشاكلها، قبل الاجتماع مع المنتجين المستقلين الأسبوع المقبل. وقال إن «أوبك» بحاجة لاتفاق يتمتع بالمصداقية، وبأرقام واضحة يمكن للسوق تصديقها، ما يساعد على عودة الاستقرار إلى السوق. يأتي ذلك في وقت انخفض سعر برميل النفط الكويتي 17 سنتاً في تداولات الخميس، ليبلغ 43.45 دولار، مقابل 43.62 دولار للبرميل في تداولات الأربعاء، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.