«آبل» تخطط.. لنظارة رقمية جديدة

apple-app-store-1-1-660x330

كويت تايمز: كشفت تقارير إعلامية عن سعي شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة «آبل»، إلى إضافة منتج جديد إلى قائمة منتجاتها الشخصية وتضم الساعة الذكية «آي ووتش»، والهاتف الذكي «آيفون»، ومشغل الموسيقى «آيبود»، هو النظارة الرقمية التي تعرض معلومات مكتوبة فوق الصورة التي يراها المستخدم.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن مصادر لم تحدد هويتها القول إن «آبل» تجري بالفعل محادثات مع موردين لمكونات النظارة الجديدة ـ كما طلبت مجموعة من العروض لاختبار التكنولوجيا الجديدة.
يأتي ذلك فيما يبدي الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية العملاقة «تيم كوك» اهتماما قويا بتكنولوجيا «الواقع الإضافي» التي يرمز إليها بحرفي «أيه آر» باللغة الإنجليزية وهي التكنولوجيا المقابلة لتكنولوجيا «الواقع الافتراضي» المعروفة بحرفي «في آر». وتتيح تكنولوجيا «الواقع الإضافي» عرض معلومات سواء كانت نصية أو مصورة فوق طبقة صورة العالم الحقيقي التي يراها المستخدم.
يذكر أن شركة خدمات الإنترنت الأمريكية الشهيرة «جوجل» قد حاولت طرح نظارات «الواقع الإضافي» في الأسواق لكنها فشلت. وقد تخلت الشركة عن نظارة «جوجل جلاس» بسبب ارتفاع سعرها وضعف بطاريتها إلى جانب المخاوف بشأن الخصوصية بسبب وجود كاميرا مدمجة داخل النظارة. وقد طرحت جوجل مؤخرا جهاز تكنولوجيا «الواقع الافتراضي» باسم «داي دريم فيو» «عرض حلم اليقظة».
كما دخلت مجموعة «مايكروسوفت» إلى السوق بمنتج منافس باسم «هولو لينس» وهو عبارة عن نظارة تعرض الصور ثلاثية الأبعاد.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.