مصري يبيع الملح على أنه سكر مدعم في «المنيا»

565618_%d8%b3%d9%83%d8%b1-%d8%a7%d8%b1%d8%b4%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9_-_qu65_rt728x0-_os320x240-_rd320x240

كويت تايمز: حيلة غريبة لجأ إليها سائق للنصب على المواطنين في مدينة ملوي بمحافظة المنيا جنوب القاهرة، حيث استغل أزمة نقص السكر التي تعاني منها مصر منذ شهور وباع لهم كميات كبيرة من الملح على أنها سكر.

الواقعة الغريبة بدأت منذ أيام، حيث تجول سائق بسيارته المحملة بلفافات من السكر ليبيعها في قرية تندة التابعة لمدينة ملوي، وكانت كل لفافة تحتوي على 10 أكياس من السكر، وتمكن من بيع حمولة السيارة في زمن وجيز، وفي اليوم الثاني توجه لمدينة ملوي وباع كمية أخرى بنفس الطريقة، وفي اليوم الثالث توجه لقرية تابعة للمدينة ولكنها تقع غرب النيل، وهي الريرامون، وباع كميات أخرى كبيرة.

وفي اليوم الرابع تعددت البلاغات أمام أجهزة الأمن ومفتشي التموين، حيث اكتشف الأهالي الخدعة وتبين أن اللفافة الواحدة بها كيسان فقط من السكر وبقية العبوة وعددها 8 أكياس ملح طعام، واستغل السائق أن الملح له نفس لون ونقاوة السكر، وقام بتعبئته في أكياس ووضعها مع أكياس السكر الحقيقية وبيعها.

المثير أن السائق أخبر الأهالي أنه يبيع لهم السكر بقيمة 7 جنيهات للكيلو على اعتبار أنه سكر مدعم من الحكومة التي أرسلته لتلبية احتياجات المواطنين، طالبا منهم أن يكتفي كل مواطن بشراء لفافة واحدة،
رافضا أن يبيع لهم أكثر من ذلك حتى يستطيع المواطنون الآخرون الحصول على احتياجاتهم من السكر.

القرى والمناطق التي باع فيها السائق الملح بعيدة عن بعضها وبمسافات طويلة، واختارها بعناية حتى يكمل بيع ما لديه من الملح دون أن ينكشف أمره وقبل أن يتناقل الأهالي الخبر ويتمكنوا من الإمساك به.

أجهزة الأمن بدأت في البحث عن السائق المجهول، وتمكن أحد المواطنين من التقاط رقم السيارة، وتم تعميم الرقم لجميع المنافذ الأمنية بالمحافظة لسرعة ضبطها وضبط السائق.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.