«الإحصاء»: مسح القوى العاملة في ديسمبر

2-274

كويت تايمز: افتتحت الوكيلة المساعدة لقطاع العمل الإحصائي بالإدارة المركزية للإحصاء منى الدعاس الورشة التنفيذية لـ «مسح القوى العاملة 2017/2016»، مشيرة الى ان المسح سيبدأ في الأول من ديسمبر المقبل، ويستمر لثلاثة أشهر.
وقالت الدعاس إن المسح الأخير يعدّ الثالث، الذي جرى تطوير منهجية العمل به في 2014، وجرى فيه استخدام الأجهزة اللوحية Tablet بدلاً من الاستمارة الورقية، كما جرى تطوير المنهجية والاستمارة وضبط جودة اختيار العينة وفق المفاهيم والمعايير الدولية لمنظمة العمل الدولية، وبدعم فني من برنامج الأمم المتحدة الانمائي والبنك الدولي.
ويغطي المسح عدداً من المؤشرات الخاصة بسوق العمل من غير المتوافرة في السجلات الإدارية، ما يكمل قاعدة بيانات سوق العمل في نظم معلومات وبيانات إحصاءات العمل بالسجلات الإدارية لنحو 2.5 مليون سجل، مشيرة الى ان هذه المسوح توفر مؤشرات عدة، مثل معدل البطالة وعدد ساعات العمل ومتوسط الأجور وغيرها.
وذكرت ان عينة المسح لهذا العام تشمل نحو 5287 أسرة خاصة (كويتية وغير كويتية) تغطي جميع المحافظات، كما يغطي 220 أسر جماعية (مجمعات سكن العمال بالشركات والمؤسسات).
ولفتت الدعاس الى ان نسبة الاستجابة في الأسر الخاصة بآخر مسحين سجلت %86.5 في 2015، مقارنة بـــ %79 في 2014، الأمر الذي يعكس مدى تنامي تعاون المجتمع ودعمه للعمل الاحصائي الوطني، آملة في استمرار مثل هذا التعاون لتوفير قواعد بيانات تفيد برصد السياسات والبرامج الداعمة لمتخذي القرار وراسمي السياسات لتحقيق أهداف التنمية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.