سعاد الصباح حازت جائزة المرأة العربية لعام 2016 في مجال الثقافة والآداب

566904_362803_org__-_qu65_rt728x0-_os1063x667-_rd728x456

كويت تايمز: نالت الشيخة الدكتورة سعاد الصباح جائزة المرأة العربية لعام 2016، نظير دورها البارز في تعزيز وضع المرأة العربية، وخدمة الثقافة وفنون اللغة العربية، بمشاركة حشد كبير من سيدات الأعمال والسفراء العرب المعتمدين في المملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته مؤسسة المرأة العربية لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة في احد فنادق العاصمة البريطانية، مساء امس الأول، بحضور عميد السلك الديبلوماسي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان، وممثل عن عمدة لندن.

من جانبها، أعربت ممثلة الشيخة الدكتورة سعاد الصباح الشيخة أمنية عبدالله المبارك الصباح، في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا»، عن سعادتها بالتواجد بهذا الملتقى الثقافي «المميز» الذي خصص لتكريم المبدعات العربيات في شتى المجالات.

وقالت ان المرأة العربية ورغم الصعوبات والقيود الاجتماعية التي لا حصر لها، استطاعت ان تشق طريقها وتتبوأ أعلى المناصب أسوة بالرجل، مشيرة الى ان «الإنجازات التي رأيناها الليلة تؤكد علو كعب المرأة العربية في المجالات كافة».

وذكرت الشيخة أمنية ان تكريم والدتها الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، جاء نظير إسهاماتها الفكرية والثقافية والشعرية، علاوة على دعمها المتواصل للأدباء، وذلك من خلال (دار سعاد الصباح للنشر) التي تم إنشاؤها عام 1985.

وأوضحت ان (دار سعاد الصباح) قامت بنشر روائع التراث الثقافي العربي والثقافة العربية المعاصرة بجوانبها كافة، وساهمت بدعم الإبداعات الشبابية العربية من مختلف أرجاء العالم العربي.

وذكرت ان الشيخة الدكتورة سعاد الصباح كرست مسيرتها الأدبية من أجل تعزيز وضع المرأة العربية، ولها إسهامات متعددة في خدمة الحياة الفكرية والثقافية والعلمية والاجتماعية والانسانية، سواء كانت على المستوى المحلي او العربي.

من جانبه، أعرب السفير الدويسان في تصريح مماثل لـ «كونا»، عن فخره واعتزازه بحصول الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، على جائزة المرأة العربية لفئة الثقافة والآداب، مؤكدا ان «الشيخة سعاد تستحقها وعن جدارة».

ووصف السفير الدويسان الشيخة الدكتورة سعاد الصباح، بأنها أحد أهم القامات الأدبية والثقافية ليس في الكويت فحسب، بل على مستوى العالم العربي ايضا، حيث إن لها إسهاماتها الفكرية والأدبية المعروفة.

قائمة الفائزات

● الشيخة الدكتورة سعاد الصباح جائزة المرأة العربية.

● السعودية أميرة الطويل، عن قيادة المجتمع.

● إيمان عياد، في مجال الإعلام.

● تغريد حكمت، أول قاضية عربية، في مجال القانون.

● أسمهان العوفي، عن فئة العلوم.

● سلوى الإدريسي عن فئة الأعمال.

● الكاتبة البحرينية سوسن الشاعر عن فئة الكتابة.

● حسيبة بولمرقة بطلة العالم السابقة في سباقات 1500 متر عن فئة الرياضة.

● الطفلة العراقية جنات الجميلي من ذوي الاحتياجات الخاصة عن فئة الفن والرسم.

● الطفلة السورية مازون راكان عن فئة التعليم.

● الراحلة أميرة بن مكرم رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.