«التطبيقي» تؤجل قرار «مساواة أبناء الكويتيات»

untitled-1-481

كويت تايمز: ذكرت مصادر أكاديمية مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن أعداد المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة تخطت الطاقة الاستيعابية لـ«التطبيقي» في الفصل الدراسي الثاني.
وأضافت المصادر أن عدد المتاح قبولهم يبلغ 5 آلاف طالب، بينما عدد الذين سجلوا عبر الموقع وصل إلى 6912، مما يؤكد أنها تجاوزت الطاقة الاستيعابية، مشيرة إلى أن الهيئة وقعت في خلل فني وعلمي عندما أوقفت القبول في كلية الدراسات التكنولوجية للفصل الدراسي الثاني، مما ينذر بوقوع «الهيئة» في أزمة قبول مرتقبة عقب الانتهاء من إعلان الأسماء.
وبينت أن الطلبة توجهوا إلى التسجيل في رغبات بديلة، كان أبرزها في كلية التربية الأساسية كاختيار أول رغبة، ومن ثم كلية الدراسات التجارية، بينما فضل آخرون تأجيل التسجيل إلى الفصل الدراسي الأول في الصيف المقبل.
وعن قرار مساواة أبناء الكويتيات بالكويتيين في شروط القبول، أوضحت المصادر أن الإدارة العليا أجلته إلى إشعار آخر لمزيد من المراجعة في اللوائح والقوانين، يذكر أن الهيئة اتخذت قرار المساواة في الصيف الماضي.
وبينت أنه فيما يخص أبناء العسكريين والبدون لن يتم قبول الطلبة جميعا حسب الطاقة الاستيعابية للكليات ونسب القبول، وستكون الاولوية للطلبة الكويتيين.
بدوره أعلن نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. طارق العميري عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للحاصلين على الصف التاسع وما يعادلها كحد أدنى للفصل التدريبي الثاني لدورة طباعة وتسجيل بيانات «بنين وبنات» للفئة العمرية 25 سنة فما فوق في الدورات التدريبية الخاصة.
من جانبه، أفاد مدير إدارة قبول المتدربين م. حمود القطان أن التسجيل للكويتيين فقط وسينطلق الأحد المقبل حتى 29 الجاري، في مبنى 7 للقبول .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.