مكونات طبيعية لبشرة نضرة غير جافة

dvd54v5d

كويت تايمز: جميعنا لديه شغف بالطبيعة ومكوناتها المميزة التي تساعدنا في المحافظة على بشرتنا نضرة وجميلة وغير جافة، ولذلك من المفيد ان نتعرف على بعض المكونات الطبيعية المهمة التي علينا الاهتمام بها والحصول عليها، ومنها:

أولا: زيت جوز الهند

الذي يحتوي على كمية من الاحماض الدهنية التي تعوض اي خسارة للرطوبة ما يعني انه ممتاز جدا لعلاج الجفاف.
ما علينا إلا ان نقوم بتسخين زيت جوز الهند حتى يصبح دافئا ثم نطبقه على جميع أنحاء الجسم قبل النوم ثم نغتسل في الصباح الباكر.

ثانيا: الأفوكادو

هذه الثمرة تحوي على مضادات اكسدة تساهم في إصلاح البشرة إلى جانب الاحماض الدهنية والفيتامينات وخصوصا فيتامين A.
نقوم بهرس الثمرة جيدا ونطبقها على البشرة الجافة ونتركها لمدة ربع ساعة ثم نغسل المكان بالماء الفاتر وذلك مرة كل يوم.
وفي حال إضافة العسل للافوكادو فإنه سيكون علاجا فعالا للبشرة الجافة، إلى جانب إسهامه في تنعيم البشرة ومحاربة التجاعيد والجفاف والترطيب، نضع نصف ثمرة أفوكادو ناضجة في وعاء ونضيف إليها ربع كوب من العسل ثم نضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نزيله بالماء البارد.

ثالثا: صفار البيض وزيت الزيتون

نمزج صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وندلك بهما البشرة جيدا لمدة 5 دقائق ثم نغسلها جيدا بالماء.
وهناك قناع آخر يتكون من ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت عباد الشمس مع بياض بيضة واحدة، نخلط المكونات في وعاء صغير ثم نطبقها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

رابعا: الموز

نطبق موزة مهروسة على الوجه والمناطق الجافة ونحذر من ان تلامس منطقة العينين ونتركها لمدة 25 دقيقة ثم نشطفها بالماء الفاتر.

خامسا: الحليب

يساعدنا في تهدئة البشرة وتخليصها من الجفاف والحكة، وفيه ايضا مضاد للالتهابات، وله خصائص تقشيرية وتفتيحية مع زيادة قدرة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة.
نحضر قطعة من القماش ونبللها بالحليب ثم توضع على البشرة الجافة لمدة 7 دقائق، ثم نأتي بقطعة اخرى ونضع علها قطرات من عصير الليمون وماء الورد و4 ملاعق حليب ونضعها على كل الجسم 10 دقائق مرتين يوميا لنحصل على الترطيب المناسب والنعومة.

سادسا: الشوفان

نحضر كوبا من دقيق الشوفان العادي ونصبه في حوض استحمام مملوء بالماء الدافئ ونضيف إليه قطرات من زيت اللافندر وننقع جسدنا لمدة 30 دقيقة أو اقل بقليل ونقوم بذلك مرة اسبوعيا.
يعد دقيق الشوفان مهما جدا لترطيب وتقليل الجفاف في البشرة لكونه يتضمن نسبة عالية من البروتين التي تمنع فقدان الماء من الجسم وتحافظ على الترطيب بشكل دائم، مع خصائصه المضادة للاكسدة والالتهابات.

سابعا: زيت اللوز

نضع قطرات من زيت اللوز وندلك بها الجسم مع زيت حار لمدة 30 دقيقة ثم نستحم بالماء الفاتر.
يعد زيت اللوز مصدر مهما لفيتامين E وترطيب البشرة، وهو غير دهني يمتصه الجلد بسهولة.

ثامنا: الألوفيرا

نقطع ورقة الألوفيرا ونضغط عليها، ثم نطبقها على البشرة الجافة ونتركها لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نشطفها بالماء الفاتر ونحرص على تكرارها مرتين يوميا.
الالوفيرا مفيدة لتهدئة البشرة وفيها مضاد للفطريات ومطهر وتساهم في جعل البشرة خالية من الشوائب.
وفي حال أضفنا إلى الالوفيرا الخيار فإننا سنحصل على خليط رائع لترطيب البشرة الجافة، وذلك عندما نقوم بإحضار ملعقتين كبيرتين من الالوفيرا ونضيف إليهما قشور الخيار المخلوطة جيدا بالخلاط ونضع القناع على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة، ثم نزيله بالماء البارد.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.