الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية: 7828 مراجعاً عدلوا أوضاعهم خلال 5 سنوات

الجهاز-المركزي-لمعالجة-أوضاع-المقيمين-بصورة-غير-قانونية

كويت تايمز : أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن 7828 فردا من هذه الفئة عدلوا أوضاعهم منذ عام 2011 حتى نهاية شهر أبريل 2016.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية العقيد محمد الوهيب أن 5523 فردا تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية و842 فردا إلى الجنسية العراقية و770 فردا إلى الجنسية السورية.

وأضاف الوهيب أن 85 فردا عدلوا أوضاعهم إلى الجنسية الإيرانية و48 إلى الجنسية الأردنية إلى جانب 560 فردا عدلوا أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

ودعا العقيد الوهيب الراغبين بتعديل أوضاعهم الى مراجعة مقر الجهاز بمنطقة (العارضية) تشجيعا لهم على تسوية اقاماتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في الكويت.

وذكر أن جميع الاشخاص الذين عدلوا اوضاعهم وكشفوا عن جنسياتهم الأصلية يحصلون على الامتيازات التي تمنحها لهم الدولة ومنها الحصول على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

وأوضح الوهيب أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين وتعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة اضافة الى عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

وأضاف ان عمليتي تعديل الاوضاع وتحديد الجنسية تتمان بناء على جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.