الاتحاد الأوروبي: 40 مليون يورو للأردن لدعم قطاع المياه

12_25_201654558pm_10543756261

كويت نيوز: وقع الأردن والاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، اتفاقيتي منحتين بقيمة 40 مليون يورو (42 مليون دولار)، دعماً لقطاع المياه والصرف الصحي في محافظة اربد (شمالاً).

ومثل الجانب الأردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري، فيما وقع عن الجانب الأوروبي، الوكالة الفرنسية للإنماء ممثلة بمدير مكتبها في عمان سيرج سنرتش.

وتأتي المنحتان، ضمن تمويل إجمالي لمشروع تحسين الحصول على المياه بقيمة 144 مليون يورو (151 مليون دولار)، والأداء في توزيع المياه وما يتصل بها من تخلص لمياه الصرف الصحي في محافظة اربد.

وتمثل المنحة الأولى بقيمة 21 مليون يورو (22 مليون دولار) مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني للاستجابة للأزمة السورية، والثانية بقيمة 19 (قرابة 20 مليون دولار) مليون يورو تمثل مساهمة الاتحاد الأوروبي من خلال آلية الاتحاد الأوروبي للاستثمار في دول الجوار.

وتشير أرقام وزارة المياه الأردنية، إلى ارتفاع الطلب على المياه في محافظات الشمال (اربد والمفرق وجرش وعجلون) بنسبة 40% باعتبارها المناطق الأكثر استضافة للاجئين السوريين.

ويعدّ الأردن من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين، نتيجة طول حدودها الجغرافية التي تزيد عن 375 كم؛ إذ تجاوزت أعدادهم 1.3 مليون، قرابة نصفهم مدرجين بصفة ‘لاجيء’ في سجلات مفوضية شؤون اللاجئين.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.