«الجمارك» تبلغ النيابة العامة بخروج حاويات من ميناء الشويخ دون إنهاء إجراءاتها

573158_452741_o_-_qu65_rt728x0-_os700x393-_rd700x393

كويت تايمز: قالت الإدارة العامة للجمارك اليوم الخميس إنها فتحت تحقيقات إدارية وأبلغت السلطات القضائية المختصة (النيابة العامة) في شأن وقائع خروج بعض الحاويات من ميناء الشويخ دون إنهاء إجراءاتها الجمركية كافة.

وأضافت «الجمارك» في بيان صحافي انها تابعت هذه الواقعة، موضحة ان «الشفافية والافصاح للرأي العام ضمن ركائز استراتيجية عملها».

وبينت انها اتخذت فور علمها بالواقعة الاجراءات التحفظية والادارية والقانونية كافة حيال من تشير أصابع الاتهام الى ضلوعهم في هذا الجرم مشيرة الى ان تلك الاجراءات تمثلت بفتح تحقيقات ادارية وابلاغ السلطات القضائية المختصة للوقوف على هوية الاشخاص مرتكبي الواقعة وتقديمهم للمحاكمة الجنائية بمعرفة جهات الاختصاص في اسرع وقت ممكن.

وأفادت أن النقطة الثانية هي التنسيق والمتابعة مع مختلف الجهات ذات الصلة بالوقائع محل التحقيقات بهدف معالجة كل «الثغرات الامنية بميناء الشويخ»، للحيلولة دون تكرار مثل هذه الوقائع مستقبلا.

وأكدت استمرارها بعقد الاجتماعات برئاسة المدير العام ونوابه لشؤون المنافذ الجمركية والبحث والتحري والشؤون الجمركية لتقديم الدعم لكل الجهات لاسيما القضائية لتعقب المتهمين مرتكبي هذه الوقائع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.