السعودية تدعو وفد شؤون حجاج إيران لمناقشة ترتيبات قدوم حجاج بلادهم

573165_ksa-local1570572_-_qu65_rt728x0-_os400x465-_rd400x465

كويت تايمز: أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن اليوم الخميس توجيه الدعوة لوفد شؤون حجاج إيران للمشاركة في اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج بهدف ترتيب أوضاع قدوم الحجاج الإيرانيين وما سيقدم لهم من خدمات.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي في تصريح صحافي أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ترحب بقدوم كافة الحجاج والمعتمرين والزوار من دون النظر إلى جنسياتهم أو انتماءاتهم المذهبية مع حرصها على تطبيق الأنظمة والتعليمات الهادفة لتيسير موسم حج هذا العام على أكمل وجه.

ويأتي الإعلان السعودي عن توجيه الدعوة لوفد شؤون حجاج إيران بالتزامن إطلاق وزارة الحج والعمرة السعودية اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج لأكثر من 80 دولة بهدف تنظيم إجراءات قدوم الحجاج من كافة دول العالم الإسلامي ودول الأقليات.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي إن هذه اللقاءات تأتي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمناقشة تنظيم قدوم حجاج هذا العام 1438 من كافة أقطار العالم الإسلامي ودول الأقليات وتزويدهم بكافة التعليمات المنظمة لشؤون الحج في المملكة «بما يمكن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان والبناء على نجاحات موسم الحج الماضي».

وبين أن هذه اللقاءات التي تتم بصورة مجدولة لمناقشة ترتيبات قدوم الحجاج وخدماتهم تتم كذلك بالتنسيق مع مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات ومكتب الوكلاء الموحد ومؤسسة الأدلاء بالمدينة المنورة.

وأشار إلى أن استراتيجية وزارة الحج والعمرة السعودية تعمل وفق خطة متكاملة للتنسيق مع كافة الأطراف وممثلي شؤون الحج في بلدانهم لتنظيم قدوم حجاجهم وإسكانهم وتنقلاتهم، مؤكدا سعي الوزارة لتوفير البيئة الإيمانية والتنظيمية التي تمكن الحجاج من اداء فريضتهم بكل يسر وطمأنينة.

وكان حجاج إيران تغيبوا عن أداء فريضة الحج العام الماضي بعد فشل مباحثات بين مسؤولي وزارة الحج السعودية وهيئة الحج الإيرانية لمناقشة ترتيبات أداء الحجاج الإيرانيين لمناسكهم.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن بعثة منظمة الحج والزيارة الإيرانية امتنعت عن توقيع محضر إنهاء ترتيبات قدوم الحجاج الإيرانيين لأداء فريضة الحج، مؤكدة أن المملكة ترفض تسييس هذه الشعيرة أو المتاجرة بالدين.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.