«بنتاغون» تؤكد مقتل أبو جندل الكويتي في سورية

573178_193720image1_-_qu65_rt728x0-_os460x286-_rd460x286

كويت تايمز: أعلنت وزارة الدفاع الأميركية اليوم الخميس ان قياديا عسكريا كبيرا في تنظيم الدولة الاسلامية «داعش» في سورية قتل في غارة جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

و «أبو جندل» هو أخطر كويتي داعشي في سورية.. كان قد قتل يوم الاثنين الماضي قرب سد الطبقة غرب الرقة معقل تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب بيان للقيادة الأميركية في الشرق الاوسط (سنتكوم).

ووصف مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن أبو جندل الكويتي بأنه «الرجل الثاني في القيادة العسكرية لتنظيم الدولة الاسلامية في سورية».

وبحسب المرصد فإن أبو جندل الكويتي قاد معارك في العراق وسورية، وكان أخيراً يشرف في الرقة على الهجمات على قوات سورية الديموقراطية.

وقالت قيادة سنتكوم ان الكويتي كان ضالعا في استخدام السيارات المستخدمة في الهجمات الانتحارية، والعبوات الناسفة والاسلحة الكيميائية ضد قوات سورية الديموقراطية، وشارك في السابق في استعادة التنظيم السيطرة على مدينة تدمر السورية في 11 ديسمبر، بعد ثمانية اشهر فقط على طرد عناصره من قبل الجيش المدعوم من روسيا.

وأضافت قيادة سنتكوم ان مقتل القيادي يمكن ان يعيق قدرة تنظيم الدولة الاسلامية في معارك الرقة، ويضعف قدرة التنظيم على شن هجمات في الغرب.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.