«صندوق التنمية» موّل 900 مشروع في 106 دول بـ 20 مليار دولار

573316_download_1_-_qu65_rt728x0-_os301x167-_rd301x167

كويت تايمز: أعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، أن إجمالي المشاريع التي مولها منذ تأسيسه بلغت نحو 900 مشروع بقيمة 20 مليار دولار لمصلحة 106 دول، شملت قطاعات تنموية كالزراعة والطاقة والنقل و وقال المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر لوكالة الأنباء الكويتية أمس، بمناسبة الذكرى الـ55 لتأسيسه التي تصادف اليوم، إن الصندوق يستهدف مساعدة الدول العربية والدول النامية في تطوير اقتصاداتها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف البدر أن الصندوق حقق الكثير من الأهداف التي أنشئ من أجلها على مدار الـ55 عاما الماضية. وأوضح أنه الممول للمبادرات السامية لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والتي تصب في دعم الدول والشعوب، وفي مقدمتها مبادرة انشاء صندوق الحياة الكريمة.

وبين أنه بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأسعار الطاقة في العالم أنشأت الكويت صندوق الحياة الكريمة في إطار مبادرة سمو أمير البلاد خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي الاسلامي الرابع عام 2008 ووجه سموه خلاله بتخصيص 100 مليون دولار لإنشاء هذا الصندوق.

وأوضح أن اختيار المشاريع الزراعية يعتمد على العائد الاقتصادي والآثار الاجتماعية لتنمية العنصر البشري الذي يعد أهم العناصر الداخلة في المشاريع التنموية علاوة عن تحسين المستوى المعيشي لسكان المناطق الريفية.

وذكر أن مساهمات الصندوق في مشاريع المياه والصرف الصحي التي مولها حول العالم بلغت نحو 100 مشروع بتمويل قيمته نحو 6ر1 مليار دولار على مدى خمسة عقود منذ تأسيسه.

وذكر البدر أن الصندوق يستقطع 25 في المئة من صافي أرباحه لمساعدة المؤسسة العامة للرعاية السكنية منذ عام 2003، مشيرا إلى تحويل 262 مليون دينار من المبالغ الواجب سدادها لمصلحة المؤسسة حتى شهر مايو الماضي.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.