القوات العراقية تقتل 220 «داعشياً» في الموصل

573550_4jpg_-_qu65_rt728x0-_os1112x742-_rd728x485

كويت تايمز: اعلن الجيش العراقي، اليوم السبت، تمكن قواته من السيطرة على المزيد من الاحياء في مدينة الموصل وقتل 220 مسلحا على الأقل تابعين لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في اطار اليوم الثالث للمرحلة الثانية من عمليات تحرير المدينة.

وقال قائد عمليات «قادمون يا نينوى» الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان، ان قوات المحور الشمالي تمكنت من تحرير منطقة «العركوب» شمال حي «الحدباء» بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها خلال اليوم الثالث من المرحلة الثانية من عمليات تحرير الموصل.

واضاف يار الله انه فيما يتعلق بالمحور الشرقي للساحل الايسر فإن قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من السيطرة حي «القدس الثانية» ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، كما انها تتقدم داخل حي «الكرامة» ومستمرة بعمليات التطهير في المنطقة.

وأشار الى انه فيما يتعلق بالمحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية، فإن القوات تمكنت من التقدم مع الفرقة المدرعة التاسعة والتوغل بأحياء «السلام» و«الانتصار» و«الشيماء» والسيطرة على عدد من البنايات، مؤكدة انها مستمرة بعمليات التطهير في هذه المنطقة.

وذكر يار الله ان مسلحي «داعش» حاولوا عرقلة تقدم القوات العراقية الا انها تصدت لهم، موضحا انه على صعيد المحور الشمالي تم تفجير ثلاث مركبات وتدمير ثلاث جرافات ومركبة مفخخة إضافة الى قتل اكثر من 55 مسلحا من التنظيم على ايدي القوات العراقية وطيران التحالف الدولي الى جانب تدمير مفرزة هاون واسقاط طائرة من دون طيار وتدمير مركز قيادة وسيطرة.

وقال انه فيما يتعلق بالمحور الشرقي لقوات مكافحة الارهاب فإنها تمكنت من تدمير «معمل تفخيخ» يحتوي على مركبتين مفخختين وقتل اكثر من 45 مسلحا على ايدي القوات العراقية وطيران التحالف الدولي.

واوضح يار الله انه في المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية فقد تم تدمير سبع مركبات مفخخة وقتل اكثر من 86 مسلحا فيما تم قتل 28 مسلحا من قبل الفرقة المدرعة التاسعة وتدمير مركبتين.

واشار الى انه في اطار عمليات اسناد المحور الغربي فقد نفذت طائرات القوة الجوية العراقية ثماني غارات أسفرت عن قتل 15 مسلحا.

بدوره، قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت ان الشرطة نشرت مئات القناصين فوق المباني ووضعت الحواجز والمتاريس في الخطوط المتقدمة للتصدي للانتحاريين والمركبات المفخخة.

واضاف ان «قوات الشرطة الاتحادية فرضت سيطرتها على مسار المعركة والعدو خسر 60 بالمئة من قدراته القتالية والدفاعية».

يذكر ان القوات العراقية المكونة من وحدات في الجيش العراقي وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية بدأت قبل ثلاثة ايام بالتقدم في أحياء عدة تابعة للساحل الأيسر من الموصل وذلك بعد وقت قصير من انطلاق المرحلة الثانية لإكمال تحرير الساحل الأيسر من قبضة تنظيم «داعش».

وكانت القوات العراقية سيطرت على 46 حيا في مدينة الموصل وعلى 44 بالمئة من اجمالي مساحة محافظة نينوى مع انتهاء المرحلة الأولى من معركة استعادتها من قبضة «داعش» التي انطلقت في 17 أكتوبر الماضي.
وتشارك في العملية القوات العراقية وقوات البيشمركة والتحالف الدولي المؤلف من نحو 60 دولة بقيادة الولايات المتحدة

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.