إبراهيم عيسى يتوقف عن تقديم برنامجه التلفزيوني: «تعرضت لضغوط»

573686_n-ibrahim-issa-large570-500x209_-_qu65_rt728x0-_os500x209-_rd500x209

كويت تايمز: قال الإعلامي المصري البارز إبراهيم عيسى اليوم الأحد إنه توقف عن تقديم برنامجه التلفزيوني، مشيرا إلى أن ضغوطا كانت وراء ذلك.

وخلال الشهور الماضية وجه عيسى في برنامجه (مع إبراهيم عيسى) على قناة القاهرة والناس التلفزيونية انتقادات شديدة لكبار المسؤولين.

وقال في بيان اليوم الأحد إن تأثير البرنامج «ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط. ففي الوقت الذي ساهم فيه (البرنامج) في اتساع عقول تسبب كذلك في ضيق صدور.»

وأضاف مستبعدا العودة للتقديم التلفزيوني قريبا «أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم البرنامج… أترك مساحة التعبير التليفزيوني لمرحلة أخرى ووقت لعله يأتي».

وقالت القناة في بيان إن عيسى وهو صحافي بارز عبر عن رغبته «في عدم الاستمرار في تقديم برنامجه التليفزيوني على شاشتها اعتبارا من مطلع يناير 2017».

وقالت وسائل إعلام محلية إن إدارة القناة تعرضت لضغوط لتوقف برنامج عيسى لكن بيان القناة قال إنه قدم لإدارتها «أسباب قراره ودوافعه ومسوغاته وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل للتفرغ
والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة».

وتقول الحكومة إن الدستور يضمن حرية الرأي والتعبير.

وقال عيسى في برنامجه في لقطات منشورة منذ أغسطس آب في يوتيوب موجها انتقادا غير مباشر للرئيس عبد الفتاح السيسي وانتقادا مباشرا لرئيس الوزراء شريف إسماعيل ورئيس مجلس النواب علي عبد العال «لما أنا باجيب (أعين) شريف إسماعيل (وهو) رجل بلا أي تاريخ سياسي وبلا أي خبرة سياسية».. “واجيب أيضا على رأس البرلمان علي عبد العال.. الدكتور علي عبد العال بالأداء اللي بيحصل دا. بلا أي خبرة سياسية أو برلمانية على الإطلاق… يبقى بالتوتر اللي انت شايفه والأداء اللي انت شايفه”‘خلال أداء عمله البرلماني.

ووجهت لعيسى انتقادات شديدة في جلسة لمجلس النواب تخللتها تلميحات لتقديمه للمحاكمة.

ويقول محللون إن حرية تعبير كبيرة نالها المصريون بعد انتفاضة2011 تراجعت منذ عزل الرئيس السابق المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه الذي استمر عاما.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.