الكويت أول دولة يدخل متطوعوها إلى سورية لمساندة نازحي حلب

574017_30jpg_-_qu65_rt728x0-_os1185x699-_rd728x429

كويت تايمز: أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، اليوم الثلاثاء، أن الكويت أول دولة أدخلت متطوعين إلى سورية بهدف مساندة نازحي حلب.

وقال الساير في تصريح صحافي عقب تشرفه بلقاء سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، إنه أطلع صاحب السمو نتائج على الرحلة التي قامتها بها الجمعية إلى سورية.

وأوضح أن الهلال الأحمر الكويتي بات باسم الكويت أول مؤسسة وطنية تدخل حدود سورية، مضيفا «دخلنا من معبر باب الهوى على بعد 35 كيلومترا تقريبا من حلب من خلال 20 قافلة محملة بمواد غذائية ومواد وملابس وتدفئة وكنابل و250 ألف غالون وقود للنازحين السوريين في مخيم طيبة».

وأضاف أنه تم عقد اتفاقيات مع جمعيتي الهلال الأحمر القطري والتركي وأيضا مع الهيئة الخيرية الإنسانية التركية، مشيرا إلى أن «هناك مشاريع أيضا قمنا بها لدعم مستشفى أمل داخل تركيا لمعالجة السوريين وأيضا مشروع الهيئة الخيرية الإنسانية التركية ومشروع إنشاء مصنع للشاش لأنه مهم جدا بالنسبة للمستوصفات ومعالجة الجروح».

وشدد على دعم الهلال الأحمر للأطفال والأرامل واليتامى، موضحا «ندعم 200 طفل بدار الرعاية وقد ساهمنا في علاج أربعة أطفال مرضى».

كما أشار إلى دعم الجمعية لمستشفى أمل وتأمين تناكر ماء للنازحين ومشاريع كثيرة، «وقد جئت لأخبر صاحب السمو أن الكويت أول دولة دخل متطوعوها إلى سورية لمساندة النازحين من حلب».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.