«الإعلام»: الكويت تشارك بجناح رئيسي في «إكسبو 2020»

574266_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os895x551-_rd728x448

كويت تايمز: أكد وكيل وزارة الاعلام المفوض العام لجناح الكويت المشارك في معرض إكسبو 2020 طارق المزرم، اليوم الأربعاء، ان مشاركة الكويت ستكون متميزة وجناحها سيكون من بين الاجنحة الرئيسية في المعرض.

جاء ذلك خلال اجتماع المزرم مع وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب اكسبو 2020 الإماراتية ريم الهاشمي لمناقشة مشاركة الكويت وبحث كافة المواضيع المتعلقة بها.

وقال المزرم في تصريح لـ «كونا» عقب الاجتماع، انه تطرق للتحضيرات الاولية لمشاركة الكويت في اكسبو 2020 وبحث سبل التنسيق الفني والإداري مع الفريق الإماراتي لكي يظهر جناح الكويت بالصورة المثالية المطلوبة.

واضاف انه تلقى من الجانب الإماراتي كل الرعاية والاهتمام لجميع المواضيع المتعلقة بمشاركة الكويت، مشددا على ان الفريق برئاسة الوزيرة الهاشمي ابدى ترحيبا خاصا بجناح الكويت في هذا المعرض العالمي.

ولفت المزرم الى انه تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي من الجانب الإماراتي حول كافة تفاصيل المعرض والمفاهيم والاطر العامة التي ستشملها اجنحته المختلفة وكيفية مواءمة ذلك مع مشاركة الكويت في المعرض لتكون متميزة وترقى الى الأهداف التي وضعت لها.

واشار الى ان الكويت تطمح من مشاركتها في اكسبو 2020 الى اظهار الوجه الحضاري للدولة وربط ذلك بالأهداف التي يركز عليها المعرض من تقديم حلول للتحديات التي تواجه العالم كاستدامة مصادر الطاقة وخلق الفرص الاقتصادية بكافة أنواعها للجيل القادم وتطوير التنمية البشرية.

وشدد المزرم على ان جناح الكويت سيكون من الاجنحة الرئيسية المشاركة في المعرض لاسيما بعد النجاح الباهر الذي حققته الكويت في معرض اكسبو ميلانو 2015، الذي جذب انظار آلاف الزائرين الذين استطاعوا تكوين فكرة حقيقية بما تملكه الكويت من إمكانيات بشرية واقتصادية تساهم في تعزيز مكانة الدولة على المستوى الدولي.

وأكد الحرص على ان يظهر جناح الكويت بالصورة الحضارية اللائقة «وهذا ما نحرص عليه من خلال اجتماعنا مع الجانب الإماراتي ومعرفة كافة التفاصيل الفنية المحيطة بهذه المشاركة».

ولفت الى انه من المتوقع ان يجذب المعرض 25 مليون زائر موضحا ان نسبة الزوار من خارج الإمارات تمثل 70 في المئة من اجمالي العدد «ما يجعله معرضا عالميا بامتياز ويبرز ضرورة المشاركة المميزة والفاعلة فيه».

وأعرب المزرم عن الشكر والتقدير لما لقيه وفد وزارة الاعلام المشارك في الاجتماع التحضيري من ترحيب ودعم من فريق العمل لمعرض إكسبو 2020، موضحا ان «الترحيب والتعاون الإماراتي في إنجاح مشاركة الكويت بالمعرض يمثلان صورة مشرقة للترابط الاخوي العميق بين البلدين الشقيقين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.