مؤسس «فيسبوك» يلمح إلى طموحه في رئاسة أميركا

574525_0ca56054ba386aae6bf63d2de49c79b7_-_qu65_rt728x0-_os500x356-_rd500x356

كويت تايمز: مع إطلالة العام الجديد نشر مارك زوكربيرغ مؤسس «فيسبوك» رسالة تتضمن تلميحات إلى رغبته بدخول المعترك السياسي الأميركي، وإلى حلم بالإقامة مستقبلا في البيت الأبيض.

زوكربيرغ المولود قبل 32 سنة، سيزور 30 ولاية عن طريق البر، ومعه زوجته Chan Priscilla الصينية الأصل وأم طفلته Max البالغة عاما واحدا «للتعرف على ثقافات سكانها وكيف يعيشون ويعملون ويفكرون في المستقبل» لافتا الى أنه سيفعل ذلك تلبية لرغبات الناس هناك، إلا أن محللين إعلاميين فسروها على غير ما قال.

قال في تحديه بالعام الجديد إنه زار بعض الولايات الأميركية خلال السنوات الماضية، وبقيت 30 لم يقم بزيارتها بعد، لذلك سيتجول فيها ويقابل «شخصيات مختلفة استكمالا للتحدي، لأني متحمس لاستكشاف المزيد عن بلدنا» وفق تعبير المالك 44 مليارا و600 مليون دولار، بحسب لائحة أصدرتها مجلة Forbes الأميركية قبل شهر، وجعلته الرقم 16 بين أغنى أثرياء العالم، وهي ثروة تبرع بكاملها للعمل الخيري.

وذكر زوكربيرغ في تحديه الجديد لهذا العام أنه ركض في السنوات الأخيرة أكثر من 500 كيلومتر، وقرأ 25 كتاباً، وتعلم بعض اللغات، بينها «المندارين» لغة الصينيين. وفي تحديه عن 2016 ذكر أنه صمم Jarvis Service أو برنامج «المساعد الشخصي الذكي» للتحكم في منزله بالكامل، كنظام اصطناعي طوره بنفسه وقت فراغه ليساعده باختيار وتشغيل الموسيقى وتشغيل وإطفاء الأنوار وتكييف الهواء ورصد من يقف خلف باب منزله من زوار والسماح لهم بالدخول، موضحا أنه نظام يمكن أن يكون نواة لإنتاج جديد في الأسواق مستقبلا.

نشأت يهوديا

وقبل أسبوع، أجاب على سؤال من متابع له في «فيسبوك» عن إعلانه سابقا بأنه ملحد، فقال: «نشأت يهودياً، ثم مررت بفترة من الشك في الأمور، لكني عدت مؤمنا بأن للدين أهمية بحياة الإنسان».

وأشاد بديانة زوجته البوذية «لأنها رائعة وغنية بالفلسفة، وأنا أدرسها الكثير مع الوقت، وآمل أن أواصل فهمها بشكل أكثر عمقا» لكنه لم يعتنقها، بل بث مع ما كتبه صورة، وهو راكع في Wild Goose Pagoda أي «معبد الأوز البري» العملاق، وزاره قبل عام في مدينة «شيان» بالصين.

كل الوارد أعلاه في شأن مؤسس أشهر موقع تواصلي، وهو Facebook المحتفل بعد شهرين بمرور 12 سنة على تأسيسه، فسرته شبكة CNBC التلفزيونية الأميركية بحلم رئاسي، وقالت إن الموفّر عبر شبكة المعلومات والتواصل الإنترنيتي تطبيقات، منها WhatsApp للمحادثات الهاتفية المجانية والتواصل الكتابي بالهواتف الجوالة، وأيضا موقع Instagram المبحر فيه اجتماعيا أكثر من 500 مليون، وغيره مما يفيد الناس ويسليهم، يسعى لأن يسمحوا له بالخدمة حكوميا في الولايات المتحدة مدة سنتين، مع بقائه رئيسا تنفيذيا لفيسبوك، ويبدو أنه قد يبدأ أولا بعضوية في الكونغرس، مستقلا أو عن حزب ما، وبعدها الرئاسة. وفقا لـ«العربية نت».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.