«تويتر» يدرس إضافة خاصية «تحرير التغريدة»

575046_50_-_qu65_rt728x0-_os640x360-_rd640x360

كويت تايمز: إذا كنت من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر» فربما واجهت هذا الموقف، عندما تكتشف وجود أخطاء إملائية أو نحوية بسيطة في التدوينة (التغريدة) التي كتبتها، ثم شعرت بالإحباط عندما تكتشف استحالة إعادة تحرير التدوينة بعد بثها وتصحيح ما بها من أخطاء.

ويقول موقع «بي.سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إنه في حين أصبح هناك سيارات تستطيع قيادة نفسها وطائرات من دون طيار تنقل مشتريات الأشخاص من مطاعم الوجبات السريعة وإنسان آلي يستطيع إجراء عمليات جراحية، مازال مستخدمو «تويتر» لا يجدون وسيلة لتصحيح أخطاء التدوينة إلا حذفها ثم إعادة كتابتها مرة أخرى وبثها.

ولكن لحسن الحظ فإن هذا الوضع قد يتغير، حيث أطلق جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر» حوارا مع مستخدمي الموقع عن «أهم شيء يريدون من تويتر تحسينه أو إضافته خلال 2017».

وردا على طلب أحد المستخدمين بإتاحة إمكان تحرير التدوينة بعد نشرها، سأل دورسي عما إذا كان من الأهم هو «تحرير الأخطاء بسرعة أم في أي وقت؟»، مشيرا إلى وجود اختلاف كبير بين الأمرين، حيث إن إتاحة إمكان تغيير التدوينة بعد مرور وقت طويل على إرسالها سيؤدي إلى تغيير طبيعة موقع تويتر «كسجل عام».

وسأل دورسي مستخدم آخر عما إذا كانت فترة الخمس دقائق لتحرير وتصحيح الأخطاء بعد إرسال التدوينة ستكون كافية أو المستخدمين يحتاجون إلى خاصية التعديل والتصحيح في أي وقت؟، مضيفا أنه بغض النظر عن الوقت فإن الشركة تفكر بالفعل في إضافة الخاصية إلى الموقع.

وفي الوقت نفسه، فقد عبر الكثيرون من المستخدمين عن رغبتهم في إضافة مجموعة أخرى من الخصائص، منها خاصية تتيح تمييز بعض التدوينات المهمة أو حفظ بعض التدوينات، وكذلك توفير حماية أكبر من المتطفلين والمتحرشين عبر الموقع.

وقال دورسي إن الشركة تفكر بالفعل في إضافة خاصية «التمييز/الحفظ»، وكذلك استعرض جهودها في مواجهة المتحرشين أو الذين يسيئون استخدام الموقع باعتبارها «أولوية قصوى» بالنسبة للشركة.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.