مئات الآلاف في تشييع الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني

575607__93338888_mediaitem93338887_-_qu65_rt728x0-_os660x371-_rd660x371

كويت تايمز: شارك مئات الآلاف اليوم في طهران في تشييع رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام والرئيس الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني، أحد أركان الجمهورية الاسلامية الذي توفي الاحد عن 82 عاما.

وأم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي صلاة الجنازة على رفسنجاني، المحافظ المعتدل الذي عرف بموافقه البرغماتية، مشيداً بذكراه بعيد إعلان الوفاة رغم “خلافهما” في الرأي. ورافقه في الصلاة رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني وشقيقه رئيس السلطة القضائية آية الله صادق لاريجاني.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني التشييع بالبث الحي حيث حمل بعض المشاركين صور رفسنجاني وخامنئي باسمين جالسين جنبا الى جنب. ورفعت سيدة لافتة كتب عليها “وداعا أيها المناضل القديم”.
كما شاركت شخصيات من مختلف الأطياف السياسية والعسكرية في الجنازة التي جرت في حرم جامعة طهران، بينهم الرئيس المعتدل حسن روحاني وقائد فيلق القدس (العمليات الخارجية) في قوات حرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني.

وسيدفن جثمان الرئيس السابق في جنوب طهران في مرقد آية الله روح الله الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية في 1979 الذي كان مقرباً منه.

وأعلن اليوم يوم إجازة وأغلقت بعض شوارع وسط طهران وتم توفير وسائل النقل العامة مجاناً لإفساح المجال أمام سكان العاصمة للمشاركة بأعداد كبيرة في الجنازة.

وكان عشرات الآلاف قد تجمعوا في وقت مبكر اليوم في جامعة طهران لحضور التشييع. وبدت في المشاهد التي عرضها التلفزيون الحكومي أعداداً كبيرة من الناس محتشدة في الشوارع المحيطة بجامعة طهران.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.