الحمود حول الرد الكويتي على شروط «فيفا» و«الأولمبية الدولية»: قبول ما يمكن تنفيذه دون الإخلال بمصلحة الدولة

575870_download_5_-_qu65_rt728x0-_os257x196-_rd257x196

كويت تايمز: جدد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود اليوم دعوته لرفع الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية بشكل موقت لتمكين منتخب الكويت لكرة القدم من المشاركة في كأس الأمم الآسيوية، وشدد في بيان له في أعقاب التطورات الأخيرة ورداً على الشروط المفروضة على دولة الكويت من قبل بعض الهيئات الرياضية الدولية على أن «الاستجابة الحكومية مرنة ومنطقية مع متطلبات الهيئات الرياضية الدولية بما لا يتعارض وسلامة تطبيق القوانين وبما يخدم مصلحة الرياضة والرياضيين ويرفع الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية وبالتالي الوصول الى حل نهائي وشامل».

وأكد الشيخ سلمان الحمود من خلال رده على كل من كتابي اللجنة الأولمبية الدولية المؤرخ في 31/12/2016 والاتحاد الدولي لكرة القدم بتاريخ 8/1/2017 على دعوته لرفع الإيقاف المفروض على الرياضة الكويتية بشكل موقت لتمكين منتخب الكويت لكرة القدم من المشاركة في قرعة تصفيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم 2019.

وقال إن «مضمون رد دولة الكويت على الشروط المفروضة على رياضتها بكتاب اللجنة الأولمبية الدولية وكتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم كان مرنا بقبول ما يمكن تنفيذه من هذه الشروط وبما لا يتعارض مع صحيح تطبيق القانون الوطني ودون الإخلال بمصلحة الدولة».

وأضاف «تضمن كتابي الرد المرسلين الى كل من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم الموافقات المطلوبة والممكنة بشأن تولي الجمعيات العمومية مسؤولية تشكيل لجان موقتة لإدارة شؤون الهيئات الرياضية المعنية والموافقة من حيث المبدأ بأن تقوم دولة الكويت بالتفاوض بشأن التسوية والصلح حيال القضايا التي رفعتها حكومة الكويت ضد بعض الهيئات الرياضية الدولية شريطة أن يتم رفع الإيقاف موقتا عن الرياضة الكويتية».

وأوضح أن «الحكومة قدمت قانوناً جديداً ومتطوراً بشأن الرياضة الكويتية وقدمته بالفعل الى مجلس الأمة الموقر ليأخذ مساره الصحيح والدستوري بالمناقشة والصدور»، داعيا المعنيين بالهيئات الرياضية الدولية لزيارة الكويت وسماع وجهة نظرها لمناقشة القانون الجديد.

وأعرب الشيخ سلمان عن شكرة الى أعضاء مجلس الأمة الموقرين «لتعاونهم مع الهيئة العامة للرياضة لرفع الإيقاف الرياضي ليتمكن منتخب كرة القدم الكويتي من المشاركة في قرعة تصفيات كأس الأمم الآسيوية 2019».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.