الهند تطالب «أمازون» بالاعتذار عن «مسح الأحذية» بعلمها

576039_flag_of_indiasvg_-_qu65_rt728x0-_os300x200-_rd300x200

كويت تايمز: طالبت الحكومة الهندية شركة التجارة الإلكترونية الأميركية العملاقة «أمازون» بالاعتذار عن بيع مماسح أحذية تحمل العلم الهندي، محذرة من اعتزامها إلغاء تأشيرة دخول الهند لمسؤولي الشركة، إذا لم تسحب هذه المنتجات.

وتدخلت وزيرة الشؤون الخارجية الهندي سوشما سواراج في الموضوع، بعد أن أرسل إليها أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» رسالة تحمل صورة لموقع «أمازون» في كندا، وعليها المماسح التي تحمل علم الهند ومعروضة للبيع.

وقالت سواراج، عبر موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، إنه على أمازون تقديم اعتذار غير مشروط، ويجب عليها سحب المنتجات المسيئة«لعلمنا الوطني» فورا.وأضافت «إذا لم يحدث هذا، فإننا لن نعطي تأشيرة دخول الهند لأي مسؤول في أمازون.

كما سنلغي التأشيرات التي صدرت في وقت سابق».

كما أمرت الوزيرة المفوض السامي الهندي في كندا ببحث الأمر مع فرع أمازون هناك.

وأظهر بحث على موقع «أمازون كندا» أن الشركة مازالت تبيع هذه المماسح.

في الوقت نفسه فإن أمازون غير متورطة في بيع هذه السلع بشكل مباشر، لكنها تدير موقعا إلكترونيا يمكن للشركات الأخرى عرض بضائعها عليه للبيع.

يذكر أن أمازون بدأت العمل في الهند عام 2013 حيث استثمرت مليارات الدولارات فيها.وأشارت صحيفة «نيو إنديان إكسبريس» إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها «أمازون» مشكلة من هذا النوع مع الهند، حيث واجهت مشكلة مماثلة في العام الماضي بسبب ببيع مماسح تحمل آلهة هندوسية.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.