«هواوي» تشحن أكثر من 10 ملايين جهاز «P9»

c219d3cc9f

كويت تايمز: كشفت شركة «هواوي» عن شحن أكثر من 10 ملايين هاتف ذكي، من سلسلة «P9» و«P9 Plus»، إلى مختلف أرجاء العالم، لتصبح بذلك أول سلسلة هواتف منها تسجل هذا العدد الضخم من الشحنات.

إعلان الشركة عن الإنجاز جاء على هامش مشاركتها في معرض إلكترونيات المستهلكين 2017، وقبل إلقاء الكلمة الموجزة للرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك ريتشارد يو.

وتضيف «هواوي» سجلاً آخراً إلى سجل شهرة منتجاتها وعلامتها التجارية، على الرغم من فترة الركود التي شهدها السوق العالمي للهواتف الذكية خلال العام 2016، إذ سجّل «P9» و«P9 Plus» نتائج لافتة في القطاع الرئيسي، ليبرهن بأن الاستثمارات التي تخصصها «هواوي» في الأسواق العالمية تحقق النتائج المرجوة منها.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنه بعد أن تم طرحهما للمرة الأولى في شهر أبريل من العام الماضي، تحوّل هاتفا «P9» و«P9 Plus» بعدستهما الثنائية إلى أول هاتفين ذكيين يتم تطويرهما، من خلال التعاون مع علامة لايكا الألمانية الرائدة في عالم التصوير، لافتة إلى أنها بتوطيد علاقة التعاون، نجحت الشركتان في الارتقاء بتقنيات كاميرا الهواتف الذكية المتطورة ومنحت العملاء تجربة تصوير فوتوغرافي لا مثيل لها.

وكان الهاتفان الذكيان «P9» و«P9 Plus» من «هواوي»، قد حصدا نجاحاً لافتاً منذ إطلاقهما للمرة الأولى، واخترقا الأسواق العالمية للهواتف الذكية بسرعة كبيرة.

وبينت «هواوي» أنه بعد ستة أسابيع فقط من إطلاق جهاز «P9»، تم شحن ما يزيد على 26 مليون جهاز منه إلى مختلف دول العالم، في حين أنه بمرور 8 أشهر فقط على طرحه، حصد هذا الهاتف الذكي أيضاً شهرة كبيرة، وحاز على إعجاب الكثيرين من الخبراء المتخصصين والمستهلكين، نتيجة لما يقدمه من تجربة فريدة في التصوير وتصميمه الفريد وأدائه القوي.

وحظي الجهاز أيضاً، إضافة إلى الفوز بالعديد من الجوائز بما فيها جائزة «أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي 2016-2017»، المقدمة من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، وجائزة «أفضل جهاز كمبيوتر شخصي» من معرض إلكترونيات المستهلكين في آسيا، بالعديد من الدراسات الإيجابية في أهم الوكالات الإعلامية الدولية، وتصدر قائمة أفضل الخيارات المقدمة إلى المستهلكين الراغبين في الحصول على أفضل كاميرا في هاتفٍ ذكي.

وتواصل الشركة بفضل الشهرة العارمة التي حققها «P9» و«P9 Plus»، والسجل القوي لمبيعات جهازي «Mate 8» و«Mate 9»، توطيد مسيرة أعمالها الناجحة في عالم الهواتف الذكية المتطورة.

ونوهت «هواوي» بأنه خلال الربع الثالث من العام 2016، شحنت 33.59 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة مقدارها 23 في المئة عن العام الماضي، 44 في المئة منها الأجهزة متوسطة وحتى عالية المواصفات.

وتزيد حصة «هواوي» على 15 في المئة بأسواق 30 دولة وعلى 20 في المئة بنحو 20 دولة، كما نجحت في تحقيق نجاح كبير في أهم الأسواق العالمية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وذكرت «هواوي» أنه وفقاً لنتائج التقارير المالية نصف السنوية للعام 2016، وصلت مبيعات مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك إلى 77.4 مليار يوان في النصف الأول من العام، أي بزيادة مقدارها 41 في المئة عن الفترة ذاتها من العام 2015، بينما تجاوزت معدلات النمو في الأسواق خارج الصين، معدلات النمو التي حققتها في منطقة الصين العظمى بمقدار 1.6 مرة.

وواصلت علامة الشركة بالتزامن مع تحقيق نتائج متميزة في الأسواق، تحقيق المزيد من الشهرة العالمية، إذ إنه وبحلول العام 2016، جاءت في المرتبة 72 من قائمة إنتربراند الدولية لأفضل 100 علامة تجارية عالمية أي بفارق 16 مرتبة عن العام الماضي.

واختيرت الشركة في العام ذاته، من قبل مؤسسة «براند ز» ضمن قائمة «أعلى 100 علامة تجارية قيمةً في العالم»، وجاءت في المرتبة 50 بعد أن احتلت المرتبة 70 في العام 2015.

شاهد أيضاً

سوق العملات المشفرة بعد إفلاس جينيسيس

  على الرغم من اتساع حجم العملات الافتراضية، وتعامل العديد من المستثمرين بها إلا أن …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.