الحويلة: خطوة في الاتجاه الصحيح صرف الجواز الإلكتروني بلا بصمة وراثية

576563_381974_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS551x625-_RD551x625-

كويت تايمز: أشاد النائب الدكتور محمد الحويلة بـ«قرار مجلس الوزراء بدء صرف الجواز الالكتروني بلا بصمة وراثية»، مؤكدًا انه يمثل «خطوه في الاتجاه الصحيح حيث لا يمكن اجبار أي مواطن على انشاء مثل هذا الفحص بدواعي إجراء قاعدة بيانات، لمخالفته أبسط القواعد القانونية».

وأكد الحويلة في تصريح صحافي «ضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، والاستفادة من التقنيات الحديثة المعاصرة والأخذ بأحدث أساليب التقنية في مجال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين»، مشيدا بـ«الجهد الذي يقوم به نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وتوجيهاته لجميع العاملين في وزارة الداخلية للعمل بروح الفريق الواحد وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين والحرص على راحة المواطنين وتسخير كل التسهيلات للتعامل مع الحالات الإنسانية على اختلاف أنواعها وإعطائهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم».

ولفت إلى أن «القرارات التي يتخذها دائمًا ما تطمئن المواطنين منذ وصوله إلى الوزارة حيث كان أول قرار اتخذه منع نشر صور المتهمين حتى يصدر حكم نهائي في إدانتهم، احتراما لشعور عوائلهم، ‏وكذلك إزالة أجهزة التشويش من السجن المركزي التي كانت تؤثر سلبًا على المساجين، وتمديد مدة صلاحية رخصة القيادة للبدون لعامين، وكذلك قبول أبناء الكويتيات المتزوجات من خليجيين في الشرطة وغيرها».

وطالب الحويلة وزير الصحة الدكتور جمال الحربي بـ«اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح مستوصف منطقة ابوحليفة على مدار الساعة والعمل يومي الجمعة والسبت وعدم إغلاقه»، مشيرًا إلى ضرورة إنشاء مستوصف آخر في ظل الزيادة العددية التي تشهدها المنطقة. وذكر أن «وجود مستوصف وحيد يخدم أكثر من 40 ألف شخص ما بين وافدين ومواطنين بالمنطقة، يضطر المراجع إلى الانتظار طويلاً حتى يستطيع أن يعالج»، لافتا الى ان «المستوصف يخدم منطقتي الاحمدي والمهبولة ما يتسبب في ازدحام غير طبيعي لم تشهده أي منطقة على مستوى الكويت كما أن إغلاق المستوصف يومي الجمعة والسبت يضطر الأهالي إلى الذهاب للمناطق المجاورة أو مستشفى العدان».

ودعا الحويلة إلى إنشاء مستوصف لمنطقة المهبولة من أجل تخفيف الازدحام على مستوصف أبو حليفة أو ان تتبع منطقة الفنطاس حيث انها تتبعها في المخفر وكذلك الجمعية لكن في الخدمة الصحية تتبع منطقة أبو حليفة ما يتسبب في ازدحام شديد بمستوصف أبو حليفة.

كما طالب الحويلة وزارة الأشغال بحل مشكلة المداخل والمخارج في منطقة ابوحليفة والتي تتسبب في ازدحام غير طبيعي خاصة في اتجاه طريق الملك عبدالعزيز، مطالبًا بتوسعته وإنشاء مداخل ومخارج فرعية سواء لـ أبوحليفة أو المهبولة والعمل على صيانة وإعادة رصف الطرق الداخلية بالمنطقة ووضع علامات إرشادية بها.

ودعا أيضا وزارتي الداخلية والبلدية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشاحنات التي تقف في الساحات الترابية وأمام منازل الاهالي، مشيرًا إلى أنهم يقومون بتبديل زيوت الشاحنات أمام منازل الأهالي في منظر غير حضاري ومخالف للقانون.

ونبه إلى حاجة دواري المنقف والصباحية إلى عمل مداخل ومخارج فرعية للتخفيف من معاناه المواطنين وللحد من الازدحام الشديد وتسهيل حركة المرور فيه.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.