3 نواب يقدمون استجواباً لوزير الشباب

vdv4-1

كويت تايمز: أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تسلمه استجوابا لوزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، مقدم من النواب وليد الطبطبائي والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين، مضيفا وأنه سيدرج في جلسة ٣١ يناير.

وأشار الغانم في تصريح للصحافيين اليوم أنه في حال طلب الوزير تأجيل مناقشة الاستجواب لمدة أسبوعين فذلك لا يكون الا بموافقة المجلس لأنه في 31 يناير الجاري يكون قد مر عليه اكثر من 14 يوما.
وكان النواب د. وليد الطبطبائي والحميدي السبيعي وعبدالوهاب البابطين قد أودعوا  لدى الأمانة العامة اليوم الأحد، صحيفة استجواب وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

وتضمنت صحيفة الاستجواب 4 محاور هي:

المحور الأول

«ايقاف النشاط الرياضي في دولة الكويت».

المحور الثاني

«التفريط بالاموال العامة وهدرها ووجود شبهة تنفيع بشكل يخالف نصوص الدستور والقوانين المنظمة لاوجه الصرف للمال العام بوزارة الشباب والهيئات التابعة لها».

المحور الثالث

«التجاوزات المالية والادارية التي وقعت تحت مسؤولية الوزير المستجوب في وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التي لا زالت قائمة ومستمرة حتى الان دون اتخاذ اي اجراء بحقها او اعادة الاموال العامة التي تم الاعتداء عليها».

المحور الرابع

«تجاوز الوزير على حرية الصحافة وملاحقة المغردين والناشرين عبر السعي الى اصدار قرارات وتشريعات مقيدة لحرية الرأي والنشر».

4 لاءات يرفعها المستجوبون

وبعد تقديم صحيفة الاستجواب قال النائب وليد الطبطبائي أن 4 لاءات سترفع في استجواب الوزير الحمود وهي «لا للدستورية ولا للتشريعية ولا للسرية ولا لحذف محاور».

من جانبه قال النائب عبدالوهاب البابطين أن أي محاولة لشطب استجواب الوزير الحمود أو بعض محاوره لن تكون مقبولة وسيكون لنا موقف حازم تجاهها.

فيما قال النائب الحميدي السبيعي أن المستندات التي سيتم طرحها في الاستجواب صادمة ويتوجب على الوزير سلمان الحمود أن يصعد المنصة ويفند المحاور

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.