الجبري: وحدة المجتمع أهم سمات الكويتيين الراسخة

DD-660x330

كويت تايمز: أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري اليوم الأحد، أن وحدة المجتمع الكويتي كانت ولازالت أهم السمات الراسخة لدى الكويتيين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير الجبري في افتتاح ندوة مستجدات الفكر الإسلامي الـ13 الذي تنظمها وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية وتقام تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعنوان «مواجهة التطرف الفكري الواقع والمأمول» بمشاركة عدد المختصين من الكويت وخارجها.

وقال الجبري إن «الكويت ممثلة في القيادة السياسية أدركت منذ الوهلة الأولى مراد الإرهاب الشنيع فجادت بروحها غير عابئة بما قد يمثل ذلك من خطر عليها لتجسد ذلك في موقف انساني رائع».

وأضاف أن الامة الاسلامية ابتليت بداء الارهاب والتطرف الذي دفع الشباب الى جرائم القتل والتفجير التي شوهت صورة الاسلام ودفعت كثيرا من هذا الشباب المتحمس إلى «المحرقة» باسم الدفاع عن الاسلام ومنحت المغرضين الذريعة الى الانقضاض على الفكرة الاسلامية.

وذكر ان الحديث عن خطر الارهاب متشعب لأن اسبابه مركبة ومظاهره مختلفة مشيرا الى ان اختيار تناول الجانب العلمي من مواجهة التطرف ليكون موضوع الندوة له دلالة قوية على ان الخطر أصبح داهما.

وبين أن هذا الامر يقتضي تقييم مسيرة التصدي لهذه الظاهرة ومحاولة تجويد مخرجاتها من خلال استعراض الجهود المقدرة والتواصيات بكيفية تطويرها والتغلب على هذه التحديات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.